أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سوريا تطالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة الاعتداء الصهيوني على محيط دمشق

158

أفق نيوز |

طالبت سوريا الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة الاعتداء “الإسرائيلي الإرهابي” على محيط دمشق فجر أمس، والتحرك الفوري لإلزام كيان العدو بالكف عن هذه السياسات العدوانية ووضع حد لجرائمه ومساءلة مرتكبيها.

 

ووفق وكالة “سانا” قالت وزارة الخارجية السورية في بيان “إن إمعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في سياساتها العدوانية والإرهابية، وتزامن عدوانها مع عمليات القوات الأمريكية الموجودة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية ونشاط أدواتها من الإرهابيين والمرتزقة في سورية، يثبتان من جديد أن (إسرائيل) أداة لنشر الفوضى في المنطقة.

 

وأشار البيان إلى أن كيان العدو يُعد “السبب الرئيسي لعدم الأمن والاستقرار فيها، كما أنه يتمثل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الإقليمي والدولي وعقبةً أمام الارتقاء بأوضاع شعوب المنطقة إنسانياً واقتصادياً، وذلك من خلال سعيها المحموم إلى تفجير المنطقة وإشعالها بهدف إضعاف دولها وشعوبها وإشاعة الفوضى والإرهاب فيها”.

 

وإذ أدان البيان الاعتداء الصهيوني، جدد مطالبة سوريا الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة هذا العدوان وغيره من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، داعية إلى التحرك الفوري لإلزام كيان العدو بالكف عن هذه السياسات العدوانية.

 

كما طالب البيان حماة ورعاة كيان العدو بتمكين مجلس الأمن من الاضطلاع بمسؤولياته بموجب أحكام ميثاق الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن الدوليين، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية، ووضع حد لجرائم سلطات العدو ومساءلة مرتكبيها وضمان عدم تكرارها”.

 

وكان قد استشهد أربعة عسكريين وأصيب أربعة آخرون جراء عدوان جوي صهيوني استهدف بعض النقاط في محيط دمشق فجر امس الاثنين، في حين تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com