أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة وفعالية ثقافية في معين وشعوب  بالأمانة بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن

252

أفق نيوز |

نظم مكتب الإرشاد بمديرية معين في أمانة العاصمة، اليوم، ندوة ثقافية بذكرى قدوم الإمام الهادي يحيى بن الحسين عليه السلام إلى اليمن.

وركز محور الندوة الأول الذي قدمه عضو رابطة علماء اليمن العلامة علي الهادي، على التذكير بسيرة وحياة الإمام الهادي، وكيف قام أبناء ووجهاء وقبائل اليمن باستدعائه بعد كثرة الفتن فيها، مبايعين له بالولاية والحكم.

وأكد أهمية الربط بين واقع الأمة اليوم للاستفادة من مواقف الإمام الهادي وعدله ومبادئه في تصحيح وإصلاح واقعها والتصدي لأعداء الإسلام.

فيما تطرق الناشط الثقافي حمير النوار في المحور الثاني، إلى تطبيق الإمام الهادي عليه السلام، في حكمه لشرع الله والنهج الإيماني المحمدي ونشر العلم والعدل وإرساء القيم والمبادئ السامية.

حضر الندوة جمع من المرشدين والخطباء والقيادات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والتربوية وأبناء المجتمع.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد بمديرية شعوب، فعالية ثقافية توعوية بذكرى قدوم الإمام الهادي إلى اليمن.

وفي الفعالية التي أقيمت بمسجد السنة بسعوان، استعرض نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا، الجوانب المشرقة من حياة الإمام الهادي وأبرزها إصلاح واقع اليمنيين وجمع كلمتهم وإرساء قيم الحق والعدل.

ولفت إلى أن المشروع القرآني الذي يتحرك به الشعب اليمني في مواجهة الأعداء، هو ذات المشروع الذي حمله الإمام الهادي لإقامة دولة الإسلام وتصحيح واقع الأمة، استرشادا بكتاب الله واتباعا لمنهج رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى خطورة التفريط في أئمة أهل البيت عليهم السلام وضرورة مواجهة الباطل الذي تسبب في انحراف الأمة عن مسارها الصحيح.

حضر الفعالية مدير مكتب الإرشاد بالمديرية محمد النهاري وشخصيات ثقافية واجتماعية، وجمع من أبناء المديرية.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com