أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كوريا الشمالية تعلن فشل محاولتها الثانية لإطلاق قمر صناعي

235

أفق نيوز |

أعلنت كوريا الشمالية فشل محاولتها الثانية لإطلاق قمر صناعي إلى الفضاء، مشيرة إلى أنها ستحاول تنفيذ عملية إطلاق ثالثة في أكتوبر المقبل.

 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في بيان إن “رحلة الصاروخ في المرحلتين الأولى والثانية كانت طبيعية، لكن الإطلاق فشل بسبب خطأ في نظام التشغيل الطارئ خلال المرحلة الثالثة”.

 

وأشارت إلى أن “سبب الحادث ليست مشكلة رئيسية” وستعمد بيونغ يانغ إلى عملية إطلاق ثالثة في أكتوبر بعد اتخاذ الإجراءات التصحيحية.

 

من جهتها، أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان أنّها رصدت قرابة الساعة 3,50 (18,50 ت غ الأربعاء) عملية الإطلاق.

 

وذكرت أنّ الصاروخ أُطلق باتجاه الجنوب من مقاطعة شمال فيونغان و”اجتاز المجال الجوي الدولي فوق المياه غرب إيودو”، في إشارة إلى صخرة سوكوترا في البحر الأصفر.

 

فيما ذكرت منظومة الإنذار اليابانية أن كوريا الشمالية صاروخا يعتقد أنه الحامل لأول قمر صناعي لأغراض الاستطلاع في الوقت الذي كانت فيه طوكيو تترقب هذه العملية بعد أن اتخذت قواتها الدفاعية الصاروخية حالة التأهب القصوى للتعامل مع هذا الأمر.

 

وفي مايو الماضي، فشلت كوريا الشمالية في محاولتها الأولى لإطلاق صاروخ القمر الصناعي “شوليما -1” لإيصال قمر استطلاعي إلى المدار، بسبب خلل في المرحلة الثانية من محرك الصاروخ.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com