أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعرف على الفوائد الصحية لليمون الأسود

181

أفق نيوز |

يعتبر الليمون الأسود نوع من أنواع الليمون المنتشرة في بعض البلدان مثل إيران والعراق وهذا النوع من الليمون يعرف أو يسمى بالليمون الـ  لومي  وأحياناً يطلع علية اسم  اللومي العماني  أو الليمون الأسود وهو السائد والدارج في تلك البلدان ويعود حقيقة اسم الليمون الأسود إلى أنه اسم عراقي  لومي البصرة  وتنقل هذا الصنف من الليمون بين بعض البلاد منها الهند وعمان والعراق وغيرها من البلدان.

 

الليمون الأسود هو نوع من أنواع الحمضيات التي يتم زراعته في محبط البحر الأبيض المتوسط وهو مستخلص من شجرة aurantifolia هذه الشجرة التي تشبه في شجرة البرتقال في أوراقها ويعتبر الليمون المجفف الأسود مطلوب الاستخدام في المنازل ويدخل في العديد من أنواع الطعام خاصة في دول الخليج وإيران والعراق وغير ذلك من البلدان العربية.

 

كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الغنية من أهمها فيتامين سي لذلك يعتبر من الحمضيات التي يصطحبها العديد من الأشخاص في السفر لمسافات طويلة كما يحتوي الليمون أيضًا على ثلث كمية السكر عن البرتقال على الرغم من أن كل من الحمضيات تحتوي على نفس الكربوهيدرات.

 

اما فوائد الليمون الأسود فهو يدخل في العديد من علاجات الأمراض بما في ذلك الفوائد التالية:

 

-يحتوي الليمون الأسود على نسبة كبيرة من الفيتامينات وخاصة فيتامين ج وفيتامين د بالإضافة إلى نسبة عالية من المعادن وأهم عناصر الكالسيوم والبوتاسيوم.

 

-حماية القلب حيث أكدت الدراسات أن لومي مفيد جدًا لعضلة القلب حيث يقوي ويعالج أيضًا أمراض القلب عن طريق الحد من حالات خفقان القلب وتنظيم عملية ضخ الدم.

 

-يعمل الليمون الأسود كمطهر طبيعي للسموم فلومي مفيد في إزالة السموم من الجسم لأنه يحتوي على العديد من الخصائص ضد البكتيريا الضارة لذلك فهو مطهر طبيعي للجهاز الهضمي والذي يجمع كل السموم والنفايات الضارة ثم خارج الجسم.

 

ويستخدم الليمون الاسود لإحراق الدهون والسعرات الحرارية من البطن والمعدة ويساعد اليمون الاسود للضغط والسكري كما يساهم الليمون الأسود في علاج الالتهابات الفيروسية المسببة للإسهال.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com