أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صعدة.. تدشين برنامج الحزام الأخضر

573

أفق نيوز | دشنت السلطة المحلية بمحافظة صعدة اليوم، برنامج الحزام الأخضر لتعزيز جهود حماية البيئة والتحسين الحضري للعام 1445هـ – 2023 / 2024م تحت شعار “كلنا شركاء في حماية البيئة وتحسين المدن”.

ويأتي تدشين البرنامج الذي يستمر عاماً احتفالاً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز جهود تحسين المحافظة والمدن الرئيسة بتوسيع الغطاء النباتي عبر تشجير مداخل عاصمة المحافظة بطول خمسة كيلومترات كمرحلة أولى بمبادرات مجتمعية بالتنسيق مع المكاتب الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، ورفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع وطلبة المدارس والجامعات وموظفي القطاعات العامة والخاصة.

وفي التدشين أشار أمين عام محلي المحافظة محمد عيضة العماد، إلى أهمية البرنامج لحماية بيئة المحافظة والمديريات وتنمية مواردها بطرق مستدامة ومراعاة تطبيق متطلبات التشجير على الطرق والميادين العامة وإيجاد بيئة جاذبة للزائرين والمستثمرين.

وأكد أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية عبر المبادرات الهادفة إلى رفع مستوى الوعي البيئي في أوساط المجتمع بما يكفل حماية البيئة والحفاظ على النظافة .. لافتاً إلى أن النظافة تتطلب تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية البيئة وترسيخها كسلوك دائم في أوساط المجتمع.

وأشاد العماد بجهود فريق برنامج البيئة والنظافة العامة .. داعياً إلى مساندة جهود الفريق بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج.

وفي التدشين الذي حضره وكيلا المحافظة لقطاعي المالية محمد كعيبة والتحسين محمد البعداني، أوضح مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام علي الأسدي، أن البرنامج يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لتعزيز الوعي البيئي في أوساط المجتمع والإسهام في تحسين نظافة المدن بتوسيع الغطاء النباتي فيها.

واستعرض مهام وأهداف البرنامج والمواقع والمدن والشوارع المستهدفة، والقطاعات المشاركة والآليات المنفذة وصولاً إلى إقامة فعالية ختامية وتكريم أفضل بيئة للعام 1445هـ.

واعتبر الأسدي برنامج “الحزام الأخضر”، مبادرة طوعية، تُعنى بالحفاظ على البيئة والنظافة العامة وتعزيز الوعي البيئي والديني والقانوني ومواصلة ترسيخها كسلوك مجتمعي .. مثمناً تفاعل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، واستجابتها للبرنامج، تجسيداً للمسؤولية في الحفاظ على البيئة العامة بالمحافظة.

تخلل التدشين بحضور عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومسؤولي المكاتب الخدمية، عرض فلاشات حول إرشادات وسلوكيات النظافة والحفاظ على البيئة، وتكريم الحكومية المتفاعلة والمنفذة والداعمة لبرنامج النظافة والتحسين الحضري للعام 1444هـ واهتمامها بالنظافة وحماية البيئة العامة بالمحافظة والمديريات.

إلى ذلك نفذ وكلاء المحافظة ومستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام ورئيس جمعية ثمار صعدة، المرحلة الأولى من البرنامج بغرس ٥٠٠ شتلة ليمون وزيتون ورمان في مساحة ألف متر مربع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com