أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي وإصابة 11 آخرين شرقي غزة

200
أفق نيوز/

استشهد الشاب يوسف سالم يوسف رضوان (25 عامًا) مساء الثلاثاء، إثر إصابته برصاص قوات العدو الاسرائيلي شرقي خانيونس، خلال تظاهرات غاضبة ومواجهات نصرة للقدس والأسرى في سجون كيان العدو الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة مساء الثلاثاء، عن ارتقاء الشاب رضوان شهيدًا وإصابة 11 موطنًا بجراح مختلفة من بينها واحدة خطيرة نتيجة إطلاق قوات العدو الإسرائيلي الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

 

ووفقا لمصادر فلسطينية، فأن الطواقم الطبية الميدانية عالجت عشرات الاصابات ميدانيًا، جراء استنشاقها الغاز الخانق الذي أطلقته قوات العدو على الشبان شرقي القطاع.

 

واقتحم الشباب الثائر عصر اليوم الثلاثاء، السياج الأمني شرقي جباليا إلى الشمال من قطاع غزة، واعتلوا ثكنة عسكرية تابعة لجنود العدو.

 

وأفادت وكالة “صفا” عن وجود حالات اختناق في صفوف الشباب الثائر بمخيم أبو صفية شمال قطاع غزة جراء كثافة قنابل الغاز التي يطلقها جنود العدو الإسرائيلي عليهم بشكل مباشر وذكرت بأن الطواقم الطبية أنها تتعامل ميدانيًا مع عدة إصابات بالاختناق.

 

وأطلق جنود كيان العدو قنابل الغاز بكثافة خلال المواجهات مع الشباب الثائر في شرقي رفح بالقرب من السياج الأمني بعد أن تقدموا لأقرب نقطة من السياج الأمني وفجروا عدد من العبوات الناسفة، كما فجر ثوار خانيونس 3 عبوات محلية قرب السياج الأمني شرقي مخيم العودة في خزاعة.

 

جدير بالذكر أن مجموعات الشباب الثائر دعت في وقت سابق اليوم، إلى المشاركة في المسيرات الشعبية على طول السلك الشائك للمحافظات الشرقية لقطاع غزة، رفضًا للحصار الإسرائيلي المشدد والمفروض على القطاع منذ 17 عامًا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com