أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعاليات متنوعة في مديريات محافظة إب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

220

أفق نيوز/

شهدت مديريات محافظة إب اليوم الأربعاء، العديد من الفعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة، أمسية ثقافية أشار فيها رئيس دائرة التعاون الدولي بالمجلس الأعلى علي الكحلاني إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام المبادئ الدينية والقيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم.

 

ونوه بدور المجتمع اليمني الذي أثبت حبه للنبي محمد من خلال مظاهر الاحتفال في عموم المحافظات حبا وتعظيما للرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله.

 

من جانبه أشاد وكيل المحافظة يحيى القاسمي بتفاعل أبناء المحافظة مع هذه المناسبة العظيمة، داعيا الجميع إلى الحشد للفعالية الكبرى في جميع ساحات الاحتفال بمولد نبي الأمة.

 

تخللت الأمسية قصيدة للشاعر عدي الحاكم، وفقرات إنشادية عبرت عن الفرح بذكرى المولد النبوي.

 

وفي مديرية حبيش نظمت إدارة أمن المديرية فعالية احتفالية بالمناسبة أشارت كلمات الفعالية، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الحب والارتباط بالرسول الكريم كعقيدة راسخة يعلن المسلمون من خلالها اعتزازهم وارتباطهم بالرسول دون أن يخالط ذلك أي شك.

 

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الذي اختاره الله لتبليغ الرسالة، مؤكدة أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده الشريف هو احتفال بالهوية الإيمانية والصمود في وجه العدوان.

 

وفي مديرية يريم نظمت إدارات الأمن والأحوال المدنية والمرور فعالية احتفاءً بالمناسبة وأوضحت كلمات الفعالية أن إحياء هذه المناسبة يأتي تعبيرا عن الحب والارتباط بالنبي الخاتم الذي أضاء الكون بمولده ونقل الأمة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد ومن الظلمات إلى النور.

 

وأكدت أن هذه المناسبة تمثل محطة إيمانية للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة للرسول الكريم والاطلاع بشكل أكبر على سيرته العطرة، مشيرة إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته خلال تسع سنوات تحت قيادة قائد الثورة تكللت بالنصر على قوى العدوان.

 

تخللت الفعالية قصائد شعرية وأناشيد معبرة عن مكانة الرسول الأعظم.

 

وفي مديرية جبلة نظم أبناء عزلتي وراف وأنامر فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي النوعة إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

 

ودعا إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

 

بدوره استعرض مدير المديرية محمد المريسي محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مؤكدا أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بنهج النبي الكريم.

 

وفي مديرية الشعر نظمت السلطة المحلية والوحدة الاجتماعية وإدارة أمن المديرية فعالية خطابية بذات المناسبة أكد خلالها مدير المديرية أشرف الصلاحي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز صمود أبناء اليمن في مواجهة العدوان.

 

وأشار إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بمنهجه القرآني وسيرته العطرة.

 

فيما أوضح عبدالملك الخمري في كلمة أبناء المديرية حرص الشعب اليمني على إحياء ذكرى ميلاد الرسول الخاتم، بما يجسد المكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

 

وفي مدينة إب عقد اجتماع برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي النوعة، ناقش دور المكاتب التنفيذية في جهود التحشيد لإحياء الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

واستعرض الاجتماع الإجراءات اللازمة لإحياء الذكرى وإظهار مظاهر الفرحة والسرور بهذه المناسبة الدينية وأدوار اللجان الميدانية لعملية الحشد للفعالية المركزية وتنظيم الفعاليات الخاصة بالمناسبة.

 

وحث الوكيل النوعة على التحرك الفاعل في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة العظيمة، وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في نفوس أبناء المجتمع، وتجسيد منهجية القرآن الكريم في الواقع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com