أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تضرر 127 مسجدا ومقبرة بالعاصمة صنعاء بفعل العدوان السعودي الأمريكي

260

يمانيون../

قال مدير عام الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة صنعاء إبراهيم الخطيب إن عدد المساجد والمقابر المتضررة جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي بلغ 127 مسجدا ومقبرة في كافة مديريات العاصمة.

وأكد مدير عام مكتب الأوقاف الخطيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن لجنة شكلها المكتب لحصر الأضرار والخسائر التي لحقت بمنشات ومشاريع الأوقاف سجلت تضرر 114 مسجدا بأضرار مادية جسيمة ومتوسطة تمثلت في تشققات لبعض المباني وخلع النوافذ والأبواب وتحطم قمريات ونقوش البعض منها، فيما تضررت 13 مقبرة تم استهداف البعض منها بشكل مباشر.

وأشار إلى أن مساجد مديرية السبعين جنوب العاصمة الأكثر تضرراً, حيث بلغ المساجد المتضررة فيها 31 مسجدا يليها مديرية بني الحارث شمال العاصمة بتضرر 25 مسجدا فيما تضرر 58 مسجدا في بقية مديريات أمانة العاصمة.

وأدان الخطيب بشدة قصف العدوان السعودي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها المساجد والمقابر والمواقع الاثرية والتاريخية دون مراعاة لحرمة هذه الصروح الدينية والحضارية والعلمية.

من جانبه أكد مدير إدارة المساجد بمكتب الأوقاف بأمانة العاصمة يحيى الكوكباني لوكالة (سبأ) أن مقبره خزيمة الواقعة وسط العاصمة صنعاء أحد أكبر وأقدم المقابر في اليمن تعرضت إلى قصف همجي نهاية مايو المنصرم.

وقال إن العدوان السعودي تعمد قصف مقبرة خزيمة ولم يخطئ كما يدعي البعض، مشيرا إلى أنها تحوي قبور لنخب وعلماء وملوك ورؤساء وأعلام وساسة وأدباء وشعراء وغيرهم من رفات الأموات العظماء من مختلف أنحاء اليمن.

وأوضح الكوكباني أن قصف العدوان السعودي الأمريكي للمقبرة أدى إلى خروج رفاة بعض الموتى وتناثرها، إضافة إلى تضرر عشرات القبور وتهدم جزء من السور الغربي للمقبرة.. مضيفاً بان العدوان استهداف بشكل مباشر أيضاً مقبرة النجيمات بمديرية السبعين ومقبرة الخرافي بمديرية بني الحارث وألحق قصفهما أضرار كبيرة.

وعن دلالات تعمد قصف المساجد والمقابر يؤكد المختص بإدارة التوجيه والإرشاد بمكتب أوقاف الأمانة محمد عبدالغني مصطفى أن هذه الأفعال الإجرامية المحرمة في كل الشرائع السماوية تنم عن حقد دفين يكنه بني سعود على اليمنيين أهل الحكمة والأيمان باستهداف الأحياء منهم والأموات.

وقال مصطفى لوكالة (سبأ) إن آل سعود يعملون كعدو تاريخي لليمن واليمنيين وان حقدهم لا حدود له ولم يراعو حرمة الميت في حربهم الظالمة على اليمنين.

وأضاف “الاعتداءات الهمجية لدول العدوان وقصف طائراتهم لم يسلم منه الحجر ولا الشجر ولا البشر، وتقوم طائرات العدوان بقصف المساجد التي يتوجه إليها المؤمنون الموحدين ما يدل على اضطراب في مبادئ وقيم آل سعود”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com