أفق نيوز
الخبر بلا حدود

علماء يطورون جهازاً قد يساعد على علاج السرطان في 60 يوماً!

353

أفق نيوز |

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الجمعة، أن فريقاً من العلماء يعملون على تطوير جهاز يمكن زراعته في الجسم أملا في أن يعالج أنواعا من مرض السرطان خلال 60 يوما فقط.

وأفادت الصحيفة بأن فريقاً من سبع ولايات أمريكية بقيادة جامعة رايس في هيوستن، تكساس، قاموا بتطوير جهاز قابل للزرع بحجم 76 مم يعمل كنظام للكشف عن السرطان ونظام لإدارة الأدوية.

ويحدد الأطباء الأدوية التي يحتاجها المريض ثم يضعون هذا الدواء في الجهاز ليتم إطلاقه في الجسم.

ويقول الفريق: إن منظم التصنيع الجزيئي المتقدم الهجين، أو ((HAMMR، مليء بأجهزة الاستشعار التي تراقب الخلايا السرطانية سريعة التحور وتضبط إطلاق أدوية العلاج المناعي بناء على استجابة المريض.

ويُعد الجهاز الجديد واحدا من العديد من التقنيات الجديدة لعلاج السرطان التي يتم تطويرها.

والعلاج المناعي هو نوع من علاج السرطان يستخدم مواد يصنعها الجسم أو في المختبر لتعزيز جهاز المناعة على أمل أن يقاوم الجسم السرطان بشكل طبيعي.

ويزعم العلماء أن التكنولوجيا الأولى من نوعها ستكون قادرة على تحسين نتائج العلاج المناعي للسرطانات التي يصعب علاجها، مثل سرطان المبيض والبنكرياس، وخفض الوفيات الناجمة عن السرطان بنسبة 50 في المائة في الولايات المتحدة.

وقال الدكتور أمير الجزائري، وهو باحث رئيسي في الفريق: إن الجهاز سيساعد على «الحصول على فهم حقيقي لكيفية تغير الخلايا السرطانية حتى نتمكن من التغيير بالتوازي».

وأوضح الدكتور الجزائري أنه سيتواصل هذا الجهاز لاسلكيا، وربما مع هاتف ذكي، ويمكن أيضا شحنه خارجيا».

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com