أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسات ومنظمات مدنية بصعدة تدين العدوان الصهيوني على غزة

601

أفق نيوز | أدانت مؤسسات وجمعيات ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة صعدة العدوان الإجرامي لكيان العدو الصهيوني على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

واستنكرت مؤسسات: يمن للتنمية، الزهراء، سفراء الجود، واتحاد نقابات العمال فرع صعدة في بيانات تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم حرب وتدمير مقومات الحياة بمشاركة الأنظمة الأمريكية والبريطانية والفرنسية وسكوت وتواطؤ المجتمع الدولي.

واعتبرت دفاع الشعب الفلسطيني عن نفسه وأرضه في عملية “طوفان الأقصى” حقاً مكفولا في القوانين الدولية الإنسانية.

وأكدت البيانات، أن الهجوم الإجرامي للكيان الصهيوني على غزة وقتل المدنيين والأطفال والنساء بشكل همجي وغير إنساني يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

ونددت بالتواطؤ الغربي والأوروبي وسكوت منظمات الأمم المتحدة وحقوق الإنسان تجاه حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني برعاية أمريكية بريطانية فرنسية، مؤكدة أن تلك الجرائم تتنافى مع القانون الدولي الإنساني.

واستهجنت البيانات التخاذل العربي الإسلامي تجاه نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية خاصة في ظل مساندة ودعم أمريكا ودول الغرب للكيان الصهيوني بالإمكانات والمعدات العسكرية.

وأشادت بصمود أبناء قطاع غزة وبسالة أبطال المقاومة ووحدتها والملاحم البطولية التي يسطرونها في مواجهة الصلف الصهيوني الأمريكي، مؤكدة على مبدئية الموقف المتضامن للشعب اليمني مع الشعب والمقاومة الفلسطينية.

وطالبت البيانات المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره في رفع الحصار غير المبرر عن ملايين المواطنين في قطاع غزة وإيصال الغذاء والدواء ومقومات الحياة إليهم تخفيفاً لمعاناتهم جراء القصف الصهيوني الهمجي للمدنيين وتدمير مقومات الحياة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com