أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ضربة توشكا في العند قتلت 397 ضابطا وجنديا من التحالف والموالين لهادي ” التفاصيل

180

يمانيون../

قال موقع البحث الدفاعي الامريكي “ديفنس دايجست” إن 397 ضابطا وجنديا من قوات تحالف العدوان السعودي والقوات الموالية لعبد ربه منصور هادي قتلوا في الهجوم الصاروخي الذي شنته ليل السبت قوات الجيش واللجان الشعبية على معسكراتهم في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج فيما اكد ان عدد الجرحى في هذا الهجوم وصل إلى 250 ضابطا وجنديا اصاباتهم متفاوتة.

واكد الموقع الأميركي الذي تحدث عن حصيلة أولية للضربة الصاروخية إن “قوات التحالف والقوات الموالية لهادي، تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في ضربة صاروخ “توشكا” والذي قالت إنه “من ترسانة الصواريخ الباليستية التي تمتلكها القوات المناوئة للتحالف، التي تخوض حربا بلا هوادة منذ ربيع العام الماضي، بعد التدخل العسكري السعودي في اليمن”.

وقدم الموقع احصاء لجنسيات قتلى الضربة الصاروخية مشيرا إلى بين القتلى 125 ضابطا وجنديا سودانيا و ٢٠ مجندا جديدا يتبعون جماعة الإخوان(حزب التجمع اليمني للإصلاح) و متعاقدين اثنين من شركة بلاك ووتر.

ولفت التقرير إلى أن مروحية أباتش احترقت بشكل كامل، ولحقت بـ٣ أباتشي أخريات أضرار أخرجتها عن الخدمة، كما أدى انفجار الصاروخ في القاعدة إلى إحراق صهاريج وقود.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com