أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عسيري ينظم إلى حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني وقيادة العدوان تنحني للعاصفة

168

يمانيون – وكالات :

قال المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن، أحمد عسيري، اليوم الأحد، إن “خبراء عسكريين أميركيين وبريطانيين يقدمون النصح لقوات التحالف بشأن كيفية تحسين عمليات القصف الجوي وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين”.

وأضاف للصحافيين في الرياض أن “خبراء من الولايات المتحدة سيعكفون مع الجانب البريطاني على إعداد تقارير موسعة وتحسين آليات العمليات”.

ودشنت بصنعاء قبل أيام حملة شعبية بعنوان: #أمريكا_ تقتل_ الشعب_ اليمني، بعد أن صرح وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن تقف إلى جانب السعودية في العدوان على اليمن.

وتحدث عسيري عن التقارير التي اتهمت التحالف بقصف أهداف مدينة، وأعلن عن تشكيل فريق من خارج قيادة التحالف لمراجعة كافة الإجراءات.

وزعم عسيري إن “التحالف لا يستهدف المناطق السكنية أو البنى التحتية حتى لو كان فيها مسلحون”، مشيراً إلى أن “التحالف أجرى تحقيقاً في كافة الادعاءات التي وصلت إليهم، ولم يستبعد وقوع أخطاء بشرية”.

وكانت وسائل الإعلام قد تداولت منذ أيام تقريراً منسوباً لخبراء في الأمم المتحدة، يدعو إلى تشكيل لجنة دولية بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وتحدث التقرير عن أن الخبراء أحصوا 119 غارة شنتها طائرات التحالف وأصابت 146 هدفاً مدنياً.

وأعلنت قيادة تحالف العدوان اليوم تشكيل فريق مستقل عالي المستوى في مجال الأسلحة والقانون الدولي الإنساني لتقييم الحوادث، وأعربت عن أسفها لسقوط ضحايا مدنيين، بعد أيام من تسريب تقرير أممي يتهم التحالف بتنفيذ ضربات ضد أهداف مدنية.

#أمريكا_تقتل_الشعب_اليمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com