أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ازاحة الستار عن صاروخ فرط صوتي جديد

897

أفق نيوز | كشفت القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الإسلامية الإيراني، اليوم الأحد، عن صاروخ “فتاح 2” الفرط صوتي لأول مرة.

وتم إزاحة الستار عن هذا الصاروخ الفرط صوتي الإيراني الجديد، خلال زيارة تفقدية لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية السيد علي خامنئي، إلى معرض أحدث إنجازات القوات الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني المقام في جامعة “عاشوراء” للعلوم والفنون الجوفضائية.

 

وأعرب السيد خامنئي عقب زيارته إلى المعرض، عن إعجابه بمنجزات القوة الجوفضائية لحرس الثورة، قائلاً: “بوادر العزم والإيمان بارزة بوضوح وقوة في هذا المعرض”.

 

وقال بحضور عدد من مسؤولي الحرس الثوري وعلى رأسهم قائد الحرس الثوري حسين سلامي: إنّ “تحقيق مثل هذه الإنجازات العلمية قائمة على فكرة التحلي بالعزم والإيمان.. أينما دخل شبابنا بالعزم والإيمان، تمكنوا من تحقيق خطوات كبيرة”.

 

وشدّد السيد خامنئي على أنّه لا ينبغي الاكتفاء بالنجاحات الحالية في مختلف القطاعات العسكرية وغير العسكرية بل يجب مواصلة السعي لمواكبة التطور العالمي.

وصاروخ “فتاح 2” صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت (فرط صوتي) مع قدرة الانزلاق، وهو مصنف ضمن فئة الأسلحة “HGV” التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، فهو نوع جديد من الصواريخ الباليستية الإيرانية برأس حربي منزلق يسمى “HGV”.

 

ويختلف هذا النوع من المقذوفات عن الرؤوس الحربية المناورة فقط في تصميمها ومسار طيرانها، وتتراوح سرعتها من 5 ماخ إلى 20 حسب التصميم ورأي الشركة المصنعة.

 

علماً أن 4 دول فقط في العالم، بما في ذلك إيران، تمتلك تكنولوجيا هذا النوع من الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

 

وفي يونيو من هذا العام، تم الكشف عن صاروخ “فتاح” الفرط صوتي الذي يصل مداه إلى 1400 كيلومتر ومجهز برأس حربي مناور.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com