أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استسلام تاريخي لإسرائيل ومخاوف أمريكية أوروبية من تهديد جديد لم يكن بالحسبان!!

1٬010

أفق نيوز – ترجمة عرب جورنال  ـ

بدت المخاوف تسيطر على المجتمعات الغربية والأمريكية بعد إقبال الشباب على تعلم القرآن الكريم لفهم السبب وراء صمود المسلمين الفلسطينيين.

 

وفي هذا الصدد قالت صحيفة الغارديان إن الشباب الأمريكي بدأوا يتعلمون القرآن الكريم “لفهم صمود الفلسطينيين المسلمين”.

وذكرت الصحيفة أنه يمكن مشاهدة مقاطع هؤلاء الشباب عبر تحت هاشتاق quranbookclub في تيك توك.

وعلى صعيد آخر أفادت إذاعة Europe 1 نقلا عن أحد مستشاري ماكرون: “لقد أدى الصراع بين إسرائيل وحماس إلى زعزت فريق الرئيس بشكل عميق، لدرجة أن بعض الناس لم يعودوا يتحدثون مع بعضهم البعض، وجزء منهم يقترب من فكرة أن حماس هي حركة مقاومة”

إلى ذلك قالت فرانشيسكا ألبانيز، مقررة الأمم المتحدة الخاصة بفلسطين: إنه بناء على ميثاق الأمم المتحدة، لا يمكن لإسرائيل أن تتبنى مفهوم الدفاع عن النفس في ما تقوم به حالياً، الدفاع عن النفس تستخدمه الدول عندما تشعر بتهديد من دولة أخرى، وإسرائيل لا يمكنها تفعيل هذا الحق لأن غزة جزء من أرض تحتلها إسرائيل

الجدير بذكره أنه تم التوصل فجر الأربعاء إلى اتفاق بين الإحتلال الإسرائيلي وحماس بوساطة قطرية تطلق الحركة بموجبه 50 أسيراً من الذين احتجزتهم خلال عملية طوفان الأقصى التي نفذت على الآحتلال الاسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر،. وتفرج إسرائيل عن سجناء فلسطينيين، على أن تسري هدنة لمدة أربعة أيام في قطاع غزة. ويعتبر الاتفاق أول خطوة فعلية نحو التهدئة بعد أكثر من ستة أسابيع من الحرب خلفت 14128 شهيداً فلسطينيا بينهم 5840 طفلا، و1200 شخصا في إسرائيل، بحسب سلطات الإحتلال الإسرائيلي.

 

وهذه هي بنود اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة حماس والاحتلال بوساطة قطرية ومصرية :

 

– وقف إطلاق النار من الطرفين، ووقف كل الأعمال العسكرية لجيش الاحتلال في كافة مناطق قطاع غزة، ووقف حركة آلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة.

 

– إدخال مئات الشاحنات الخاصة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية و الوقود، إلى كل مناطق قطاع غزة، بلا استثناء شمالاً وجنوباً.

 

– إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عام، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال من أبناء شعبنا من سجونه الاحتلال دون سن 19 عاماً وذلك كله حسب الأقدمية .

 

– وقف حركة الطيران في (الجنوب)على مدار الأربعة أيام.

 

– وقف حركة الطيران في (الشمال) لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 4:00 مساء.

 

– خلال فترة الهدنة يلتزم الاحتلال بعدم التعرض لأحد أو اعتقال أحد في كل مناطق قطاع غزة.

 

– ضمان حرية حركة الناس ( من الشمال إلى الجنوب ) على طول شارع صلاح الدين.

 

ـ من نسيم أحمد

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com