أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“هيومان رايتس” : عنف المستوطنين يشعل الضفة بالتوازي مع غزة

381

أفق نيوز | اكدت منظمة دولية، اليوم الخميس، تصاعد انتهاكات قوات العدو الصهيوني والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بالتوازي مع العدوان الوحشي التي تشن من قبل الاحتلال ضد قطاع غزة.

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام، أوضحت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، أن العنف والقمع الصهيونيين بحق الفلسطينيين في مدن الضفة كان قد وصل بالفعل إلى ذروته قبل معركة “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الماضي، لكنه أصبح أسوأ بكثير منذ ذلك الحين.

ونقلت عن بيانات الأمم المتحدة أن أكثر من 201 فلسطيني بينهم 52 طفلا استشهدوا في الضفة جراء اعتداءات الاحتلال وعنف المستوطنين منذ بدء العدوان على غزة، فيما كانت الأرقام الأممية تشير إلى ارتقاء أكثر من 192 فلسطينيا بينهم 40 طفلا خلال الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، وهو رقم يعتبر الأعلى منذ عام 2005.

ولفتت المنظمة إلى أن الاحتلال قتل خلال ستة أسابيع فقط أكثر من الذين قتلهم خلال الشهور العشرة الماضية ومن أي عام آخر منذ 2005.

وشددت “هيومن رايتس ووتش “، على أن هذه الانتهاكات هي جزء من جرائم الاحتلال ضد الإنسانية المتمثلة في الفصل العنصري والاضطهاد، منوهة إلى أن جذور العنف الصهيوني متعددة وعميقة؛ ويتطلب إنهاؤها تفكيك أنظمة القمع التي تغذيه، لاسيما في الضفة الغربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com