أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية بجامعة حجة في الذكرى السنوية للشهيد ونصرةً للأقصى

429

أفق نيوز | نظمت جامعة حجة اليوم الثلاثاء، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد ودعما للمقاومة الباسلة في فلسطين.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الجامعة، الدكتور عبده سحلول، إلى أهمية إحياء سنوية الشهيد لتجديد العهد والولاء بالسير على درب الشهداء والتمسك بالقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها.

ولفت إلى استشعار الشهداء للمسؤولية وتحركهم من تلقاء أنفسهم إلى ميادين الصمود للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ..

وأكد ضرورة استمرار الاستنفار دعما للشعب الفلسطيني وانتصارا للأقصى، مثمناً المواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني.

 

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أن احياء ذكرى الشهيد يأتي تدشينا لعام جديد من الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم وتعبيرا عن الوفاء لهم نظير تقديمهم أرواحهم رخيصة دفاعاً عن الوطن.

وأكد ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء وبطولاتهم في جبهات العزة والكرامة والتأكيد على تقديم المزيد من التضحيات.

ودعا إلى التفاعل في حملة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى وانتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم باعتبار ذلك واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا.

تخلل الفعالية، التي حضرها مسئول التعبئة حمود المغربي ومساعد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الغيلي وأمين عام الجامعة، ناصر العاصمي، وعمداء الكليات، قصيدة للشاعر محمد العبالي وأوبريت.

عقب ذلك تمت زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم وتأكيد المضي على دربهم والاهتمام بذويهم والحفاظ على مكتسباتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com