أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كيان العدو يواصل خروقاته للهدنة ويمنع وصول الوقود الى المستشفيات في شمال غزة

96

أفق نيوز | أصيب، اليوم الثلاثاء أربعة فلسطينيين برصاص قوات العدو أحدهم جروحه خطيرة، في مدينة غزة وسط إصرار العدو على منع وصول الوقود الى المستشفيات شمال قطاع غزة

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أطلقت قوات اقوت كيان العدو الإسرائيلي الرصاص الحي صوب المواطنين أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم لتفقدها، في حيي النصر والشيخ رضوان، ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بالرصاص، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني، لتلقي العلاج، حيث وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

 

وأطلقت مدفعية قوات العدو عدة قذائف صوب منازل المواطنين في العديد من المناطق في مدينة غزة، ما أدى إلى اشتعالها بالنيران كما استهدفت المواطنين في حي تل الهوا، أثناء محاولتهم تفقد منازلهم المدمرة، خاصة في محيط مستشفى القدس، ودوار الدحدوح، ومتنزه برشلونة، ومحيط الكلية الجامعية.

 

على ذات السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، انها تسلمت بلاغا من “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين” (أونروا)، أخبرت فيه بأن قوات العدو “الإسرائيلي” يمنعها من تسليم الوقود للمستشفيات في شمال القطاع.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي الحكومي بغزة “إسماعيل الثوابتة”، إن “القطاع يحتاج إلى ألف شاحنة مساعدات يوميا للتعافي”؛ مبينا في تصريح صحفي مساء اليوم الثلاثاء: إن القطاع بحاجة إلى معدات وآليات للدفاع المدني وإلى أجهزة طبية.

 

وأضاف “مضت 50 يوما ولم تدخل مدينة غزة وشمالي القطاع قطرة وقود واحدة؛ مطالباً “العالم بضرورة إدخال الوقود إلى القطاع، ومبينا ان “الهدنة كشفت حجم الدمار الهائل لا سيما في مدينة غزة وشمال القطاع”.

 

وشدد المسؤول في قطاع غزة على أن كيان العدو يريد تهجير المواطنين من مدينة غزة وشمالي القطاع، نحن أمام كارثة فعلية ارتكبها كيان العدو الاسرائيلي داخل القطاع لا سيما في شماله.

 

وتواصل قوات كيان العدو اختراقاته للهدنة الإنسانية في يومها الخامس، بإطلاق النار صوب المواطنين ومنازلهم، شرق مخيم البريج، والمغازي، وفي المناطق الشرقية في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وكانت هدنة إنسانية في قطاع غزة دخلت حيز التنفيذ الجمعة 2023/11/24 لمدة 4 أيام، وتم تمديها يومين إضافيين، تشمل العديد من البنود أبرزها تبادل المحتجزين لدى حماس والأسرى الفلسطينيين في سجون كيان العدو، وإدخال المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com