أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد الخامنئي: عملية طوفان الأقصى تقود إلى التخلص من أمريكا في المنطقة

64

أفق نيوز | أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، اليوم الاربعاء، أن عملية طوفان الأقصى تمكنت من تعطيل السياسات الأمريكية في المنطقة.

وأفادت وكالة ( تسنيم ) بأن السيد علي الخامنئي، أكد خلال استقباله، حشداً كبيراً من التعبويين، أن عملية طوفان الأقصى التاريخية هي ضد الكيان الصهيوني، لكنها تقود إلى التخلص من أمريكا.

وقال: إن هذه الحادثة التاريخية تمكنت حرفياً من تعطيل جدول السياسات الأمريكية في هذه المنطقة، وإن شاء الله إذا استمر هذا الطوفان ستمحو الجدول.

وأضاف: إن الهجوم الوحشي الذي ارتكبه الكيان الصهيوني في جريمته ضد أهل غزة، لم يضرب سمعة الكيان نفسه فحسب، بل سمعة أمريكا أيضا، لافتا إلى أنها سلبت سمعة الدول الأوروبية الشهيرة، وسلبت أيضا سمعة الحضارة والثقافة الغربية.

وتابع السيد الخامنئي: ثقافة الغرب وحضارته هي نفس الحضارة التي عندما يقتل خمسة آلاف طفل بالقنابل الفسفورية، يقول نظام دولة غربية ما إن إسرائيل تدافع عن نفسها. هل هذا دفاع عن النفس؟ هذه هي الثقافة الغربية. في هذه الحالة، فقدت الثقافة الغربية سمعتها.

 

ولفت السيد الخامنئي إلى أن مآسي الخمسين يومًا الأخيرة هي ملخص عن جرائم الكيان الصهيوني على مدى 75 عامًا. طوفان الأقصى لا يمكن أن تهدأ، وليعلموا أن هذا الوضع لن يستمر.

وقال إنه، في قضية لبنان، قال الأميركيون إنهم يبحثون عن تشكيل شرق أوسط جديد،

ولفت قائد الثورة الإسلامية في إيران إلى أن الجغرافيا السياسية للمنطقة تتغير لصالح محور المقاومة.

وقال “هذه الخريطة الجديدة التي تتعاظم تدريجيا في هذه المنطقة لها عدة خصائص. أهمها “التخلص من أمريكا” أي رفض الهيمنة الأميركية على المنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com