أفق نيوز
الخبر بلا حدود

امريكا تلوح بشن عدوان على اليمن .. هل ستقصف اليوم ام يتم التأجيل؟

354

أفق نيوز |

بشأن الهجوم الامريكي المحتمل على اليمن الجدل في ادارة بايدن هل نقصف اليوم ام يتم تأجيل المعركة؟

 

يبدو أن جدلاً قد حدث أو لا يزال مستمراً في البيت الأبيض بشأن شن العدوان على اليمن رداً على موقفه العملي مما يجري في غزة رأي يرى ضرورة شن هجمات على اليمن ورأي لا يرى ذلك.

 

في الوقت الحالي أي ان الجميع متفق على شن العدوان على اليمن والخلاف فقط حول التوقيت سيقول البعض منكم ولماذا ننشر مثل هذا الحديث وفي مثل هذا التوقيت تحديداً؟

 

نقول حتى يدرك الجميع أن اي عدوان على اليمن في الوقت الحالي او بعد اشهر او بعد سنة او سنوات سواء كان من خلال الاسرائيلي او الامريكي او ادواته في المنطقة او أذنابها في الداخل فإنه في النهاية عدوان امريكي اسرائيلي وسيواجهه الشعب بكل صلابة وقوة.

 

واليمن يمتلك من الارادة الايمانية ومن الاسلحة ما يجعله قادراً وبعون الله على التصدي بل وعلى مفاجأة كل معتدي في البحر والبر وبإذنه تعالى في الجو كذلك.

 

الامريكي لا يريد العدوان اليوم لاسباب عدة منها انه لا يريد ان يقصف اليمن بسبب الموقف من فلسطين ففي هذه الحالة ستقف الشعوب كلها مع اليمن وكذلك هو يدرك ان اليمن قادرة على المواجهة وقد يلجأ لخيارات صعبة ولهذا سيؤجل المعركة لأنه سينتقم من كل جهة تقرر مواجهة اسرائيل فهذه استراتيجية بالنسبة له وقد يحرك ادواته ليس اليوم حتى لا يربط الناس بين اي تحرك وبين موقف اليمن المشرف من غزة وفلسطين .

وبالتالي سوف يؤجل المعركة لاصطناع اسباب اخرى ومن هنا يتفادى ما أمكن من اي ردة فعل شعبية عربية او حتى شعبية عالمية على قصف اليمن.

 

عموماً اليمن لم يدخل هذه المعركة الا وهو يدرك تداعياتها وبالتأكيد انه قادر على التصدي والمواجهة ليس اليوم فقط بل اليوم وغداً وبعد غد ..

 

وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

 

العميد / عبدالله بن عامر

نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com