أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اليمن يغير خارطة العالم البحرية

235

 

 أفق نيوز : رفيق الحمودي

 

في غضون العشر سنوات من العدوان العالمي على اليمن بقيادة امريكا وكيان الإحتلال الإسرائيلي ومن المنطقة السعودية والإمارات وبمشاركة قرابة عشرين دولة وما رافقه من حصار بري وبحري وجوي على الشعب اليمني من قبل دول العدوان تلك.

 

اليمن يغير خارطة العالم البحرية

في غضون ذلك كان اليمنيون الأنصار يبنون القوات المسلحة اليمنية حتى يصبح لليمن قوتها الرادعة المستقلة دون أي وصاية خارجية وفعلا ووفق معطيات الواقع تم بناء الجيش الذي استطاع ان يدافع خلال تلك السنوات ويتصدى لدول العدوان السعودي الأمريكي وحلفائه، بل ويغير مجريات المعادلة العسكرية ليحول موقع اليمن من المدافع الى المهاجم.

 

ومؤخرا أعلنت القوات المسلحة اليمنية، حظر مرور كافة السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالعدو الإسرائيلي وتلك الذاهبة إلى لموانئ كيان الإحتلال الإسرائيلي، نصرة لغزة، مؤكدة أن عملياتها ستستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة.

 

وحيال ذلك ذكر السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي – قائد الثورة – في كلمة القاها الأربعاء أن العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي جاءت انتصارا لأهلنا في غزة ضد العدوان الإسرائلي الذي تمادى في عدوانه واستهدف كل شي ي غزة ولم يستثن حتى المستشفيات والمواقع المدنية وكل شي حميل.

 

ونوه السيد عبدالملك الحوثي ان الشعب اليمني مجمع في موقف واحد وارادة شعبية واحدة على الوقوف مع الشعب الفلسطيني وقضيته المصيرية التي هي قضة الشعب اليمني وضميره الحي وحريته ومن شذ عن ذلك فلا يعبر عن ارادة اليمنيين الرسمية والشعبية.

 

وتابع قائد الثورة حديثه: أن العمليات العسكرية لمنع سفن العدو الصهيوني وحلفائه جاء بعد ان تم مخاطبة دول الطوق مع العدو الصهيوني بان تفتح منافذها للمجاهدين اليمنيين ولكنها رفضت .

 

واشار السيد عبدالملك الحوثي في كلامه إلى أن العمليات العسكرية أتت تلبية لارادة اليمنيين وان التطوير مستمر بالقوات المسلحة اليمنية.

 

وأن الموقف اليمني اليوم هو موقف ديني وأخلاقي وموقف مشرف ضد العدو الصهيوني وموقف فاعل ومؤثر ومحل فخر واعتزاز وشرف وعزة وانه وقف لا يستهدف الحركة التجارية لكل دول العالم ولا يستهدف اي دولة وإنما المستهدف حصريا ومعلن وصريح عبر الخارجية بصنعاء هو السفن المرتبطة بالعدو الاسرائيلي بأي شكل من الأشكال.

 

مضيفا ان الموقف اليمني هو أيضا موقف مساند للشعب الفلسطيني بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص.

 

لافتا الى ان التحرك الامريكي هو ليس لاجل الملاحة الدولية وانما يسعى لعسكرة البحر الاحمر وخليج عدن وتحويل الملاحة البحرية لساحة حرب خدمة للعدو الإسرائيلي وهو من يهدد الملاحة البحرية.

 

وتابع : ان الذي يتورط مع الأمريكان ويقدم خدمة للصهاينة ويتطفلون معهم ويهددون البحر الأحمر وتحاول أن تعسكره يجب ان يكن لها موقف سريع ضد الموقف الأمريكي الذي يهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة والبحرين الاحمر والعربي.

 

وحذر السيد القائد عبدالملك الحوثي الدول التي تحاول الوقوف مع الأمريكان او الصهاينة، مشددا في الوقت نفسه أن التهديدات والمواقف الأمريكية وحلفائها لن تثني اليمنيين عن مواقفهم الثابتة ضد العدو الصهيوني والمناصر للشعب الفلسطيني.

 

وشدد السيد عبدالملك الحوثي بكلمته بأن اليمنيين يأبون الضيم وأن اي دولة ستحاول المساس بأمن واستقرار اليمن وشعبه فستكون هدفا مشروعا للعمليات العسكرية اليمنية ولن يبق اليمنيين مكتوفي الأيدي حيال أي اعتداء مهما كان.

 

مشيرا الى ان اليمنيين مستعدين للحرب المباشرة مع الصهاينة والأمريكان ولا يخشون شيئا وأنه إذا تورطت أمريكا وحلفائها في حرب مع اليمن فلن تجد سوى الويل والهزيمة والخسران مثلما منيت بالهزيمة خلال السنوات السابقة.

 

مختتما كلمته بدعوة البلدان الإسلامية بمنع مرور أي سفن مرتبة بالعدو الصهيوني كما دعا الشعب اليمني للإستعداد لكل الاحتمالات القادمة.

 

الى ذلك قال الباحث اليمني عبدالله بن عامر :إن ‏اليمن يمتلك خبرة غير عادية في مواجهة التحالفات الامريكية ضده ومن واقع هذه الخبرة المتراكمة يمكن مواجهة التحالف الجديد ..

 

مضيفا: فقط على الامريكي قراءة الواقع على ضوء نتائج معاركة السابقة ضد اليمن من خلال ادواته الاقليمية وحينها سيهتدي حتماً الى النتائج المتوقعة للمعركة المقبلة.

 

من جانبه قال الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني ورئيس تحرير جريدة رأي اليوم، عبدالباري عطوان، إن موضوع اليمن والبحر الأحمر هو على درجة عالية من الأهمية، وقال إن سبب لك هو انتصار اليمن.

 

وقال عطوان في تعليق مصور بثه على قناته باليوتيوب، إن الولايات المتحدة الأمريكية كدولة عظمى.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com