أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أبوعبيدة يؤكد مصرع 25 جنديا صهيونيا وتدمير 41 آلية في قطاع غزة

218

أفق نيوز |

أكد المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، مساء اليوم الأربعاء، إن مقاتلي القسام تمكنوا خلال ثلاثة أيام من تدمير 41 آلية وقتل 25 جنديا صهيونيا في قطاع غزة.

 

وقال أبو عبيدة في بلاغ عسكري: إن “مجاهدي القسام تمكنوا خلال الساعات الـ72 الماضية من تدمير 41 آلية عسكرية كليا أو جزئيا”، مؤكدا “مقتل 25 جنديا وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة”.

 

وأوضح أن مجاهدي الكتائب استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات والاشتباك من مسافة صفر، واستهدفوا فرق الإنقاذ، إضافة إلى تفخيخ نفقين ومنزل وتفجيرهما بجنود العدو، وقنص أحد الجنود.

 

وأضاف أن “مجاهدينا دكوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى”.

 

وفي وقت سابق، قالت القسام في بيانات على تليغرام: إن عناصرها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية في منطقة السرايا بمدينة غزة، وإنهم أكدوا مقتل 4 جنود وإصابة آخرين.

 

واستهدف مجاهدو الكتائب قوة صهيونية من 12 جنديا تحصنت داخل مبنى في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة، كما استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة.

 

وأعلنت القسام أنها استهدفت 3 دبابات ميركافا إسرائيلية بقذائف الياسين 105 شرق معسكر جباليا شمال قطاع غزة، كما استهدف المجاهدون 8 آليات للعدو بمنطقتي الصبرة وتل الهوا بمدينة غزة.

 

واستهدف مجاهدو القسام دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند بعبوة شواظ وقذائف الياسين 10، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

وتحت بند سمح بالنشر، اعترف جيش العدو صباح اليوم بمصرع ضابطين أحدهما برتبة رائد من لواء غفعاتي في معارك جنوبي غزة، كما أعلن إصابة 29 جنديا في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وكانت قناة المسيرة قد عرضت، في وقت سابق اليوم الأربعاء، مشاهد خاصة لالتحام مجاهدي كتائب القسام مع آليات وجنود العدو في محاور مدينة خانيونس.

 

ووثقت المشاهد لحظات استهداف المجاهدين لدبابات ومدرعات العدو بالقذائف المضادة للدروع واشتعال النار فيها بعد تفجيرها.

 

وتضمنت المشاهد لحظة استهداف أحد المجاهدين لجرافة مدرعة بقذيفة مضادة للدروع وتدميرها، وأظهرت استهداف المجاهدين تجمع لعدد من جنود العدو داخل منزل بقذيفة مضادة للأفراد وسقوطهم بين قتيل وجريح.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com