أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإعلام الامريكي يعترف بنجاح العمليات اليمنية في البحر الأحمر وفشل خيارات واشنطن!!

264

أفق نيوز |

علَّقت مجلة أمريكية على العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد سفن الكيان الصهيوني أَو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة، وذلك رَدّاً على الجرائم والمجازر الإسرائيلية بحق سكان غزة.

 

وقالت مجلة “Responsible Statecraft” التابعة لمعهد “كوينسي للدراسات” الأميركي، في تقرير، أمس: “إن اليمنيين حقّقوا أهدافهم إلى حَــدّ كبير، ومن بينها فرض التكاليف على إسرائيل وحلفائها، وإظهار نفوذهم الإقليمي، وتعزيز الدعم المحلي”، واصفة إياهم بأنهم سادة الحرب غير المتكافئة، وأصحاب اليد العليا،

 

لافتة إلى أن صنعاء تستمد الدعم والإشادة من الدول والشعوب الإسلامية الأُخرى، لوقوفها إلى جانب الفلسطينيين في غزة.

 

وبينت المجلة الأمريكية أن الهجمات حقّقت مكاسب سياسية وحتى استراتيجية كبيرة لليمن، حَيثُ وهم انتصروا في جبهة العلاقات العامة، في الداخل والخارج.

 

من جانبٍ آخر قالت مجلة “نيوزويك” الأمريكية: إن إدارة الرئيس جو بايدن تواجه مشكلة في البحر الأحمر، وإن هذه المشكلة تزداد سوءاً؛ لأَنَّ واشنطن فشلت في مواجهة عمليات اليمنيين.

 

وأضافت المجلة الأمريكية في تقرير، أمس السبت، بعنوان “مشكلة جو بايدن في البحر الأحمر تزداد سوءاً”، أن قرار شركة ميرسك للشحن بوقف مساراتها في البحر الأحمر يسلط الضوء على فشل الإدارة الأمريكية في مواجهة عمليات القوات المسلحة اليمنية، وذلك؛ بسَببِ افتقارها إلى القدرة على ملاحقة أهداف القوات المسلحة اليمنية بشكل استباقي.

 

من جانبه أشار “مات غيرتكين” كبير الاستراتيجيين الجيوسياسيين في شركة “بي سي إيه ريسيرش”، المتخصصة بالبحوث الاستثمارية، بأنه من منظور استثماري، إلى التداعيات الكارثية للتحَرّكات الأمريكية العسكرية في البحر الأحمر وانعكاساتها على التجارة والملاحة الدولية والعالمية، منوِّهًا إلى عدم قدرة واشطن من حسم المعركة أَو وقف العمليات اليمنية.

 

ولفت إلى أن هذه التأثيرات ستمثل مشكلة لبايدن في عام الانتخابات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com