أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الباحث الروسي “سيرغي سيريبروف”:في صنعاء نظام حكم ومؤسسات دولة فعلية تمكنت من تطبيق عقوبات اقتصادية على إسرائيل نصرة لغزة

381

أفق نيوز | قال الباحث الروسي سيرغي سيريبروف إن” الضربات الأمريكية والبريطانية لن تؤثر على القدرات العسكرية اليمنية، وهي الضربات نفسها منذ 2015م.
وأشار الباحث الروسيمن في برنامج “أبعاد روسية” الذي تبثه قناة “روسيا اليوم” إلى أن “في صنعاء نظام حكم فعلي ومؤسسات دولة، واستطاع هذا النظام تطبيق عقوبات اقتصادية على إسرائيل بسبب الأوضاع في غزة، مؤكداً أن “هذه العقوبات لم تمس أي سفن أخرى بما فيها الأمريكية”، وأن “الضربات نحو السفن الأمريكية جاءت نتيجة العدوان على اليمن”.
وقال سيرغي سيريبروف، إن “أنصار الله يرون أن المصلحة الرئيسية للإسلام هي مجابهة أعداء الإسلام، ويعتبرون هؤلاء الأعداء هم أمريكا وإسرائيل”، منوهاً بأن “مؤسس أنصار الله السيد حسين بدر الدين الحوثي بنى عمله ضمن إطار الدستورية”.
وأكد أن “حركة أنصار الله تجمع في نفسها عدداً من النظريات السياسية المعاصرة للإسلام، لكنهم وصلوا إلى استنتاج أنه يجب حماية العالم الإسلامي من أعدائه”، موضحاً أن “معاداة الإمبريالية لا يعني أنهم يتبعون الخمينية ولا أنهم يسيرون في نفس سياق سياسة إيران”.
ولفت إلى أن “هناك نقاط تماس بين أنصار الله والإخوان المسلمين، وبين أنصار الله والخمينية، وغيرهم من الحركات السياسية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com