أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صحيفة إسرائيلية.. 8 من الجنود الأمريكيين المصابين في هجوم “البرج 22″حياتهم “في خطر”

107

أفق نيوز | كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أنّ 8 من الجنود الأمريكيين المصابين في الهجوم الذي تعرّضت له القوات الأمريكية في منطقة الحدود الأردنية السورية، باستخدام طائرةٍ مُسيّرة “في حالة خطرة”.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “الجرحى تم اخلاؤهم لتلقي العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية وهناك خشية شديدة على حياتهم”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أعلنت أمس الأحد في بيان أنّ “ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكيين قتلوا وأصيب 34 آخرين، في هجومٍ بطائرةٍ بدون طيار، استهدف قاعدةً في شمال شرقي الأردن”.

وصرح مسؤولٌ في البيت الأبيض الأمريكي إنّه تمّ إطلاع بايدن، صباح الأحد، على الهجوم، من قِبل أوستن ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، والنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي، جون فاينر.

ويمثل هذا الهجوم المرة الأولى التي يُقتل فيها جنود أمريكيون، منذ أشهر، في هجماتٍ استهدفت القوات الأمريكية في العراق وسوريا، والآن في منطقة الحدود الأردنية السورية، والتي بدأت بعد وقتٍ قصير من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

ويقع البرج في مكان استراتيجي مهم بالأردن في أقصى الشمال الشرقي عند التقاء حدود المملكة مع سوريا والعراق، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

ولا يعرف عن الموقع سوى القليل، لكنه يقع قرب قاعدة التنف الواقعة في الجهة المقابلة داخل الحدود السورية ويضم عددا صغيرا من الجنود الأمريكيين، كما أنه لا يعرف على وجه الدقة عدد العسكريين الأمريكيين في “البرج 22” ولا يعرف أيضا نوع الأسلحة والدفاعات الجوية الموجودة بداخله.

وحسب شبكة “سي أن أن” تتواجد القوات الأمريكية في الموقع الأردني في إطار مهمة “تقديم المشورة والمساعدة”، فيما أشارت “أسوشيتد برس” إلى أن حوالي 3000 جندي أمريكي يتمركزون في الأردن.

وتقول “نيويورك تايمز” إن نحو 2000 جندي يتمركزون في قاعدة الأزرق الجوية بالأردن، بالإضافة إلى قوات العمليات الخاصة والمدربين العسكريين وأفراد الدعم للقاعدة الأميركية في التنف بسوريا.

هذا وأفادت شبكة “سي أن أن” بأنه لم يتضح سبب عدم اعتراض الدفاعات الجوية الطائرة المسيرة المهاجمة، خاصة وأنه الهجوم الأول على المواقع الأمريكية منذ بدء الهجمات التي استهدفت القوات الأمريكية في 17 أكتوبر 2023.

موقع قاعدة البرج الامريكية المستهدفة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com