أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نائب وزير الخارجية: أمريكا تصر على تمرير السفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني وتعرقل السفن المتجهة نحو وجهات أخرى

193

أفق نيوز |

أكد نائب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال حسين العزي، الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بعرقلة حركة السفن التجارية نحو الوجهات الأخرى وتصر على تمرير السفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني، منهباً إلى أن العالم معني بإدراك التهديد الذي تمثله واشنطن على الملاحة الدولية.

 

وقال العزي في تدوينة على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي، إكس، إن “أمريكا تصر بجنون على تمرير السفن نحو فلسطين المحتلة بالرغم من كونها وجهة ممنوعة بإعلان صارم من صنعاء دولة المضيق وصاحبة الحق القانوني”.

 

وأضاف أنه “في نفس الوقت تعرقل امريكا سفن الوجهات الأخرى بعد اجتيازها باب المندب بشكل آمن100%”.

 

وأكد أن “أمريكا تمثل المهدد الوحيد للملاحة وعلى العالم إدراك ذلك”.

 

وتسعى الولايات المتحدة بشكل معلن وفج إلى عرقلة حركة السفن التجارية في باب المندب والبحر الأحمر من أجل خلق مشكلة دولية تستخدمها كمبرر لحماية السفن المتوجهة إلى العدو الصهيوني والتي تقوم القوات المسلحة اليمنية بمنعها من المرور.

 

وبالرغم من الضغط على عدد من شركات الشحن العالمية ومحاولة استخدام النفوذ الدبلوماسي الدولي، لم تنجح واشنطن في تحشيد المواقف الدولية لتغطية تحركها لحماية سفن الكيان الصهيوني، حيث تؤكد العديد من دول المنطقة والعالم بشكل مستمر أن عمليات القوات المسلحة اليمنية مرتبطة بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة وأن الحل يجب أن يكون بإنهاء هذا العدوان وليس بعسكرة البحر الأحمر.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com