أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تكريم 577 طالبا متفوقا في حفظ القرآن بحجة

272

أفق نيوز | أقيم بمحافظة حجة، اليوم، حفل تكريم لعدد 577 طالبا من الطلاب المتميزين والمتفوقين في تعلم القرآن الكريم على مستوى مديريات المحافظة نظمته مدارس جيل القرآن ومكتب التعبئة.

وفي حفل التكريم بارك محافظ حجة، هلال الصوفي، للطلاب المتفوقين من الذين نهلوا من نهل القرآن وفيض العلم، وتفوقوا في مجال القرآن الكريم وتوجوا العام الدراسي بهذا المستوى الكبير.

وأشاد بمخرجات مدارس جيل القرآن ودورها في تسليح الأجيال بالقرآن والوعي والثقافة والإيمان، منوهاً بأهمية هذه المدارس التي تهتم بتعليم القرآن الكريم وإعداد مخرجات قرآنية متقنة لكتاب الله قادرة على مواجهة التحديات والنهوض بواقع الأمة.

وأكد أهمية التحاق المزيد من الطلاب بمدارس جيل القرآن واغتنام الشهر الفضيل في التحشيد للمدارس في كافة القرى والعزل والمديريات تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي الذي يولي الاهتمام الكبير بهذه المدارس.

وفي الحفل، الذي حضره أمين عام محلي المحافظة اسماعيل المهيم ومسئول التعبئة بالمحافظة نايف أبو خرفشة ووكيلا المحافظة محمد القاضي وحمود المغربي، أشار وكيل المحافظة أحمد الأخفش، إلى أن الطلاب المتفوقين يمثلون 5 آلاف و 705 طلاب في 281 مدرسة.

وأكد أهمية الالتحاق بهذه المدارس لتلقي العلم النافع والتحصن من مخاطر الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .. لافتا إلى الآمال المعلقة على طلاب جيل القرآن كونهم النواة الأساسية في مجال القرآن الكريم والعلوم الشرعية.

فيما أشاد الناشط الثقافي، محمد المدومي، بالمخرجات العظيمة لهذه المدارس، والذين يمثلون ثمرة عظيمة باعتبارهم الحصن والمنعة والنصر المؤزر للأمة .. مؤكداً أهمية الدفع بالأبناء إلى مدارس جيل القرآن لتحصينهم وتعزيز التربية الإيمانية الجهادية بين أوساطهم .

تخلل الحفل بحضور مديري مكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي القطيب، وجهاز الأمن والمخابرات، وعدد من المكاتب التنفيذية والمديريات ومسؤولي التعبئة والقيادات التربوية والكوادر التعليمية والشخصيات العلمائية والمجتمعية، كلمة الخريجين وأوبريت إنشادي وقصيدة شعرية وفقرات مسرحية لطلاب مدارس جيل القرآن.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com