أفق نيوز
الخبر بلا حدود

77 مليون مشاهدة لحملة تغريدات #أمريكا_تقتل_الشعب_اليمني

173

يمانيون../

بلغت إجمالي عدد المشاهدات لتغريدات أمريكا تقتل الشعب اليمني والتي أطلقهاناشطون يمنيون وعرب وأجانب على مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” و” تويتر ” بهاشتاق #USAKillYemenis  ”  عدد 77 مليون مشاهدة منذ 25 يناير حتى اليوم.

وتسلط الحملة الضوء على الدور الخفي الذي تلعبه الولايات المتحدة الاميركية وتورطها في جرائم الحرب ضد الانسانية التي يقترفها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي على اليمن منذ مارس / آذار/ الماضي.

كما تسعى الحملة إلى كشف الدور الأمريكي الخفي في حرب الابادة التي يشنها تحالف العدوان السعودي الاميركي على اليمن والدور الذي تلعبه الامبريالية الأميركية في المنطقة باشعال للحروب والصراعات تحت مسميات وشعارات مختلفة والتعريف بالمجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين منذ أكثر من 11 شهرا حتى اليوم  .

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي دشن الحملة رسميا في يوم الثلاثاء 25 يناير 2016 سعيا إلى توجيه رسالة للعالم بأن “أمريكا هي التي تقتل الشعب اليمني بخلاف كل الشعارات الزائفة التي تدعيها وأن كل حلفاء العدوان مجرد أذرع لأمريكا”.

وجاءت الحملة بعد تصريحات علنية لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال مؤتمر صحفي عُقد منصف شهر يناير الماضي في الرياض مع نظيره السعودي عادل الجبير أقر فيه بدعم واشنطن للتحالف الذي تقوده السعودية على اليمن، في حين سبق وأعلن الأخير في تصريح أدلى به عقب لقاءه نظيريه الأمريكي والبريطاني في لندن بان لدى النضام السعودي ضباط أميركيون وبريطانيون في مركز القيادة والتحكم للعدوان على اليمن.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com