أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صندوق النقد الدولي: زيادة إنتاج إيران من النفط فاقت التوقعات

372

أفق نيوز | رفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد الإيراني إلى 3/7 في المائة في عام 2024 من 2/5 في المائة كانت متوقعة في أكتوبر الماضي في ظل الزيادة الكبيرة في إنتاج النفط الإيراني.

وبحسب ما نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) اليوم الأحد، فقد أعلن صندوق النقد الدولي، في التقارير الدورية التي ينشرها حول تقدير مؤشرات الاقتصاد الكلي لدول العالم، مؤخراً أن النمو الاقتصادي في إيران يرتفع بشكل ملحوظ مقارنة بتوقعاته السابقة وقال: هذا الأمر یعود إلی زیادة إیران من انتاج النفط.

وأعلنت هذه المؤسسة الدولية أن النمو الاقتصادي لإيران في عام 2023 قد وصل إلى 5.4 في المائة مع زيادة كبيرة مقارنة بالعام السابق، في حين كان صندوق النقد الدولي قد توقع في وقت سابق أن النمو الاقتصادي لإيران في عام 2023، يصل إلى ثلاثة في المائة.

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد ایران إلى 3/7 في المائة في 2024 من 2/5 في المائة كانت متوقعة في أكتوبر الماضي في ظل الزيادة الكبيرة في إنتاج النفط الإيراني.

وتفید إحصاءات هذا الصندوق، أن إنتاج إيران من النفط في العام الجديد تجاوز 2.7 مليون برميل يوميا، وهو ما يزيد بـ 700 ألف برميل عن عام 2020.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com