أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين الموسم الزراعي في مديريات وعزل القطاع الغربي بمحافظة صنعاء

553

أفق نيوز | دشنت جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بالشراكة مع مكتب الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة صنعاء ومؤسسة يمن 2030، اليوم الموسم الزراعي للعام، 2024م عبر جمعيات العزل التنموية بمديريات القطاع الغربي بصنعاء.

وفي التدشين، أكد مدير مكتب الزراعة في المحافظة المهندس علي القيري، اﻹلتزام بتوجيهات قائد الثورة بشأن الاهتمام بالقطاع الزراعي والتركيز على إيجاد نهضة زراعية من خلال استغلال الوسائل الحديثة والمناخية التي يمتاز بها القطاع الغربي

وأوضح أنه تم توفير خمسة طن من البقوليات والذرة الشامية، إضافة إلى توزيع عشرة آلاف شتلة بُن لهذا الموسم، مبينا أن التوجه الرسمي والشعبي لتعزيز الأمن الغذائي، يسهم في النهوض بالقطاع الزراعي بهدف الوصول للاكتفاء الذاتي.

وأشاد بدور جمعية القطاع الغربي ، ومؤسسة يمن ، الذي كان لها السبق في خدمة المجتمع الزراعي، سيما في توفير شتلات البن التي تعبر عن الأصالة والهوية اليمانية.

من جانبه أشاد الامين العام للجمعية التعاونية أحمد الفقية، والمدير التنفيذي للجمعية ماجد الجمالي، بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة يمن بتوفير شتلات البن، على جمعيات عزل المديريات، لتعزيز التنمية الزراعية عبر تشجيع المزارعين على إنتاج البن كمحصول اقتصادي مهم، يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكدا أهمية دعم مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية وتشجيع المواطنين على التوسع في زراعة البن باعتباره من المحاصيل النقدية.

حضر التدشين المدير الفني لوحدة التمويل الزراعي بمحافظة صنعاء عبدالرحمن الاسدي، ورئيس مؤسسة يمن 2030 ، عدنان شبام، ومنسق المديرية بازل الحليلي، وعدد من كوادر الجمعية التعاونية وشخصيات إجتماعية ومزارعين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com