أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين حملة للرقابة على الأوضاع التموينية وأسعار السلع في إب

550

أفق نيوز | دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب، اليوم حملة ميدانية للرقابة على الأسواق والمنشآت والمحال التجارية والمخابز والأفران، في مديريات المحافظة.

تستهدف الحملة التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، الرقابة على الأوضاع التموينية، وضبط المخالفات بأنواعها، والتأكد من مدى الالتزام بالأسعار المحددة من وزارة الصناعة، وكذا الاشتراطات الصحية.

وفي التدشين أوضح مدير مكتب الصناعة بالمحافظة حسين شريف أن الحملة تأتي في إطار تعزيز الدور الرقابي وتأمين احتياجات المواطنين من السلع بما يخفف من معاناتهم خلال الشهر الفضيل.

وأفاد بأنه تم ضبط 11 مخالفة تموينية في مديريات مركز المحافظة شملت رفع الأسعار، وعدم إشهار القائمة السعرية، وعرض سلع منتهية الصلاحية.. مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين وفقا للوائح المنظمة للنشاط التجاري، والتعاميم الصادرة من وزارة الصناعة.

وأشار مدير مكتب الصناعة أن أسواق المحافظة تشهد استقرارا تموينيا وسعريا.. مشيدا بتعاون السلطات المحلية في المحافظة والمديريات مع فرق الرقابة في ضبط المخالفين بما يكفل حماية المستهلك.

وبين أن الحملة تتضمن برامج توعوية حول أهمية مقاطعة منتجات الدول والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.. معتبرا شراء تلك المنتجات، مشاركة في قتل الأطفال والنساء في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وشدد على ضرورة تفعيل سلاح المقاطعة كأحد أسلحة المواجهة مع العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.. داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفة سعرية أو تموينية على الرقم المجاني للوزارة (174).

من جهته أوضح نائب مدير مكتب الصناعة فضل الزبيدي، أن المكتب ضبط خلال الشهر الماضي 279 مخالفة تموينية.

وشدد على أهمية تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار التمويني ومراعاة ظروف المواطن.. مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بالأسعار والأوزان أو عرض وتداول أي سلع تضر بالمستهلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com