أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قائد الثورة : الأمريكي يخادع الشعوب للتغطية على جرائمه بإلقاء القليل من المواد الغذائية إلى غزة

240

أفق نيوز | أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن أمريكا لها الدور الأول والأساس في جرائم حرب الإبادة والتجويع في غزة.. مبينا أنهُ لم يكن الإسرائيلي ليتمكن من فعل ما فعله في غزة لولا الدعم والمشاركة الأمريكية.

 

وأوضح السيد القائد في كلمة له مساء اليوم، حول آخر التطورات والمستجدات، أن الأمريكي يحاول أن يغطي على جرائمه وأن يخادع الشعوب بإلقاء القليل من المواد الغذائية إلى غزة.. مبينا أن مجموع ما ألقاه الأمريكي من مواد غذائية لا تصل إلى حمولة 3 أو 4 شاحنات ومع تنسيق عملياتي مع العدو لقتل من يتجمع للحصول عليها.

 

وأشار إلى أن الأمريكي يتصرف بطريقة عدوانية مع الشعب الفلسطيني لا يحترم فيها الكرامة الإنسانية.. لافتا إلى أن الأمريكي قدم بسخاء عشرات الآلاف من القنابل والأطنان المتفجرة لتلقى على رؤوس سكان غزة، ويأتي لإلقاء القليل من الوجبات!!.

 

وقال السيد القائد، إن الأمريكي يحاول أن يقدم طريقة إلقاء الغذاء من الجو بديلا عن الاستحقاق المشروع في دخول الدواء والغذاء لغزة.. موضحا أن هناك ممرات برية وبحرية يمكن أن تدخل منها المساعدات بما يشبع مجاعة أهل غزة لكن الأمريكي يحول دون ذلك.

 

وأضاف أن ما يلقى من الجو من وجبات كثير منها يصل إلى البحر والقليل يصل إلى الأهالي وهي لا تساوي شيئا أمام حجم المعاناة الكبيرة.. مشيرا إلى أن الأمريكي قدم 100 صفقة سلاح مجانية للعدو الإسرائيلي بينما يعيق أي تحرك جاد لإدخال الغذاء والدواء إلى غزة كوسيلة من وسائل تعذيب الشعب الفلسطيني.

 

وأشار إلى أن الوضع الصحي في غزة يعيش حالة انهيار شامل، والمستشفيات المتبقية تعاني نقص الوقود والدواء.. مبينا أن بعض التقارير تتحدث عن مليون إصابة بالأمراض المعدية في أوساط أهالي غزة دون توفر الدواء.

 

ولفت إلى أن أكثر من 70,000 طن من القنابل والمتفجرات أُلقيت على الشعب الفلسطيني في مدنه ومساكنه.. كما أنهُ ومع المستوى الكبير من التدمير والقتل والتجويع إلا أن العدو فشل في تحقيق أهدافه المعلنة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com