أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بايدن: لن أتخلى عن اسرائيل أبدا ولن أقطع عنها الأسلحة

95

أفق نيوز |
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه ليس هناك خط أحمر تجاه “إسرائيل”، مضيفا لن أتخلى عنها أبدا ولن أقطع عنها الأسلحة.

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة (إم.إس.إن.بي.سي)، السبت قال جو بايدن إن «التهديد الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح في جنوب قطاع غزة سيكون خطا أحمر» بالنسبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لكنه سرعان ما تراجع عن ذلك قائلا إنه لا يوجد خط أحمر و«لن أتخلى عن إسرائيل قط».

وزعم أنّ “الدفاع عن إسرائيل لا يزال أمراً بالغ الأهمية”، مضيفا ” لذلك ليس هناك خط أحمر يمكن أن أقطع (عنده) كل الأسلحة حتى لا يكون لديهم القبة الحديدية لحمايتهم”.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان لا يزال من الممكن التوصل إلى وقف لإطلاق النار قبل شهر رمضان المبارك، زعم بايدن بقوله “أعتقد أن ذلك ممكن دائماً”.

وفي وقت سابق، السبت، قال بايدن: إنّ التوصّل إلى وقفٍ موقت لإطلاق النار بين “إسرائيل” وحركة حماس في قطاع غزة بحلول شهر رمضان “يبدو أمراً صعباً” حد زعمه.

وتكشف تصريحات بايدن المتناقضة مدى النفاق الأمريكي، والذي يتجلى في لجوء الإدارة الأمريكية إلى العناوين الإنسانية، في الوقت الذي تستطيع فيه إنهاء معاناة سكان القطاع، عبر باتصال هاتفي لنتنياهو لوقف العدوان، وتجميد مساعداتها العسكرية والمالية لـ”جيش” العدو الذي يشن حرب الإبادة الجماعية بحق سكان القطاع.

وتعيد تصريحات الرئيس الأمريكي الذاكرة لما قاله مع بدايات طوفان الأقصى قبل خمسة أشهر، حينما زار كيان العدو وشدد على أنها بصفته صهيوني، وقال لو لم تكن “إسرائيل” موجودة لعملنا “لعملنا على إقامتها وسنستمر في دعمها”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com