أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السيد عبدالملك الحوثي… يبارك للشعب اليمني والأمة الإسلامية بمناسبة شهر رمضان المبارك

147

أفق نيوز | بارك قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، للشعب اليمني ومجاهديه الأبطال ومنتسبي القوات المسلحة من الجيش والأمن، وكافة أمتنا الإسلامية وفي المقدمة الشعب الفلسطيني المظلوم، المجاهد، الصابر، قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضح السيد القائد، في كلمة له اليوم، خلال لقاء موسع حضره علماء وقيادات الدولة استقبالاً لشهر رمضان المبارك، أن شهر رمضان المبارك هو محطة تربوية، محطة تربية للنفس، وتزكية للنفس وتهذيب للنفس وهذه من أهم الأمور التي يحتاج إليها الإنسان.

وأضاف، أن شهر رمضان المبارك محطة تربوية عظيمة جدا نحن أحوج ما نكون إليها لتعالج الترسّبات السلبية والسيئة في النفوس وتجلو صدأ القلوب.. مشيرا إلى أن التعليمات الإلهية، والبرامج الإلهية من مثل صيام شهر رمضان تأتي لتساعد الإنسان على السمو الإنساني بالقيم والأخلاق.

وأشار إلى أن موقع فريضة الصيام في الإسلام كركن من أركانه يبين لنا خطورة التفريط بها وخطورة العصيان لله سبحانه وتعالى والتفريط في صيامها من غير عذر شرعي.. مبينا أن العطاء التربوي لهذه الفريضة المباركة المهمة هي أنه يساعدنا على التزام التقوى، وهذا الشيء مهم للإنسان في كل حياته، في كل ما يواجهها في الحياة، أيضا في أداء مسؤولياته في هذه الحياة كما ينبغي.

ولفت إلى أن من أهم ما في الإسلام أنه يربي على قوة الإرادة، والأمة التي تمتلك قوة الإرادة تكون أمة فاعلة قوية عملية أمة لديها الطاقة والجاهزية، للأعمال المهمة والمسؤوليات الكبرى ومواجهة التحديات الكبرى.. مشيرا إلى أن على الإنسان أن يلحظ مسألة التقوى كثمرة ينتظرها من بعد شهر رمضان، بل في شهر رمضان نفسه وأن يحذر من التفريط بهذه الفريضة ومما يسبب الإحباط لها.

وشدد قائد الثورة، على وجوب أن يلتفت الإنسان خلال شهر رمضان أيضا إلى الجانب الآخر من المسئوليات، فيحرص أن يُحدد له أولويات يركّز عليها فيه وفي مقدمة هذه الأولويات مع الصيام العناية بالقرآن الكريم.

أهمية العناية بالقرآن الكريم:

أكد قائد الثورة، عبدالملك بدر الدين الحوثي، على وجوب أن ندرك أهمية العناية بالقرآن الكريم بهدى الله جل شأنه، أن نوطّن أنفسنا على السير على هدى الله والتمسّك بالقرآن الكريم لأن هذا هو الذي يحقق لنا التقوى.. كما أكد على وجوب أن تكون مسألة الاهتمام بالقرآن الكريم والتلاوة له من الأولويات بتفهّم بتأمّل بتدبّر، والاهتمام بهدى الله سبحانه.

وقال السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي: إن الأخطر على الإنسان أن يضيع ليالي رمضان في مشاهدة المسلسلات والألعاب الإلكترونية التي تُسقط من النفسيات.. داعيا الآباء والأمهات إلى أن ينبهوا أولادهم من مفاسد الألعاب وعدم هدر خير الليالي وأعظمها بركة وشأنا.

الدعاء كعبادة عظيمة:

وشدد قائد الثورة، عبدالملك بدر الدين الحوثي، على أن من أهم ما في شهر رمضان الدعاء كعبادة عظيمة والاستفادة من الأدعية المأثورة التي وُزّعت ضمن البرنامج الرمضاني.. مبينا أن الأدعية لها أهميتها الكبيرة في جلب الخير وصرف الشر عن الإنسان ورد القضاء.

وأوضح أن من الأمور المهمة الدعاء بالنجاة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى والنصر للمجاهدين وتجديد التوبة للتخلص من الذنوب والمعاصي.. مؤكدا أن الدعاء ليس بديلا عن العمل ويجب الأخذ بأسباب الاستجابة، فالدعاء بالنصر شرطه الاستجابة لله في الجهاد والإنفاق في سبيله.

ليلة القدر:

وعن فضل وعظمة ليلة القدر، تحدث قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قائلا: إن من أعظم ما في شهر رمضان هو ليلة القدر وحديث القرآن عن أهميتها عظيم ومؤثر.. مبينا أن من العجيب استماع كثير من المسلمين لآيات القرآن عن فضل ليلة القدر، وعدم الاتجاه لاغتنام الفرصة وإدراك عظمة تلك الليلة.

وأكد قائد الثورة، أن ليلة القدر تمثّل نقلة كبيرة وتغيير مجرى الحياة لمن فاز بها واغتنمها وكُتب له الخير فيها.. مشيرا إلى أن كثير من التقدير الإلهي المتعلق بواقع كل الناس ينزل في ليلة القدر ما يعني أنها ليلة مصيرية للإنسان وعامه القادم.

العشر الأواخر في رمضان

أشار قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي إلى أن الإنسان بحاجة للاستفادة من شهر رمضان للتهيئة الذهنية والنفسية والتقرب إلى الله والخلاص من الذنوب.. مبينا أن الاهتمام بالعشر الأواخر في رمضان مطلوب، والنبي صلوات الله عليه وعلى آله حث على ذلك.. قائلا: الأجر والثواب في شهر رمضان يضاعف إلى 70 ضعفاً وفي ليلة القدر إلى عشرات آلاف الأضعاف مع شرط التقوى.. داعيا الإنسان إلى الحذر من التفريط في صيام شهر رمضان إلا بعذر شرعي كالمرض أو السفر..

أهمية صلاة الليل: 

وفي ذات السياق، شدد قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي، على أهمية “صلاة الليل”.. مؤكدا أنها ذات أهمية كبيرة ولها فضل عظيم ويمكن للإنسان أن يزيدها.. كما يجب العناية بفرائض الله وفي مقدمتها الصلاة، والصبر ثوابه الجنة.. كما أكد أن من الأولويات في شهر رمضان الإحسان والعطاء للمحتاجين وصلة الأرحام والعناية بإخراج الزكاة.

تعزيز الروابط الاجتماعية:

أكد السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن لا بد من المواساة في هذه المرحلة وتعزيز الروابط الاجتماعية وتجسيد قيم الدين وهي الرحمة.. كما أن شهر رمضان من أهم المواسم للجهاد في سبيل الله، وفضّل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما.. مبينا أن الأعمال الجهادية هي 700 ضعف في غير شهر رمضان، فالجهاد في شهر رمضان لم يكن عطلة، ولهذا كانت غزوة بدر الكبرى في شهر رمضان التي كانت فاصلة بين الإسلام والطاغوت.

وأشار إلى أن فتح مكة كان في الوقت الذي فرض الله فيه الصيام، وكان إنجازا تاريخيا ومتغيرا كبيرا في واقع الأمة.

رمضان والعمليات العسكرية نصرة لغزة:

وبشأن الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني أوضح السيد القائد أن من توفيق الله لنا كشعب يمني دخولنا الشهر المبارك ونحن في حالة جهاد نصرة للشعب الفلسطيني بالصواريخ والطائرات المسيّرة والمال والتحرك الشعبي الواسع.. مضيفا: لا أستبعد أن يكون لدى الكثير من الناس حالة ملل لاسيما من الخروج الأسبوعي مع أنه من أبسط الأعمال.

وأضاف أن خروج ساعتين في ميدان السبعين في الأسبوع يعني أنك تتحرك في موقف عظيم وليكن خروجك جزءا من جهادك في أهم المراحل.. قائلا: لو وصل الإنسان إلى درجة ألا يكون لديه أي إسهام ولا موقف من غزة لكان هذا من أكبر الإخلال بالتقوى..

ولفت إلى أن كثير من أبناء الأمة قابل نداءات أهل غزة بالصمم، ومن لم يخرج لساعتين في الأسبوع فقد وصل إلى درجة هابطة من الروح الإيمانية والجهادية.. مبينا أن المسألة ليست فقط مظاهرات، فالمظاهرات مرتبطة مع الموقف الصاروخي مع القتال مع المسيّرات.

وأكد قائد الثورة، أن الأمريكي عندما يأتيه الصاروخ والمسيّرة إلى بوارجه فهو يرى أن وراءها الطوفان البشري المتفاعل.. مبينا أن الخروج في المسيرات عظيم ومهم ومشرّف وضروري، والعدو يحسب أن وراء تلك العمليات هذا التفاعل.

وأوضح أن التفاعل الشعبي يُغلق على العدو العمل على إعاقة الفعل العسكري القتالي المباشر بالتلاعب بالوضع الداخلي وصرف الاهتمام بأمور بسيطة.. قائلا: شعبنا اليوم بتوفيق من الله في صدارة الشعوب الإسلامية حرية وعزة وكرامة وقوة.

وأضاف أن نعمة وفضل أن يكون شعبنا مجاهدا يحمل أمته ويستشعر ما تعانيه أمته والمظلومية الرهيب للشعب الفلسطيني.. متسائلا بالقول: أي قسوة وأي غفلة تصل بالإنسان إلى أن يتجاهل مأساة كبيرة ورهيبة وجرائم إبادة جماعية واستغاثة وصرخات وبكاء الأطفال والنساء؟!

وقال قائد الثورة: إذا وصلت الحال أن يسكت العالم الإسلامي والشعوب وألا يبقى لها صوت ولا حركة فهذه حالة خطيرة لها تبعات وعقوبات، فالأمة الإسلامية ستُعاقب على تفريطها وعلى تقصيرها الكبير تجاه ما يحصل في غزة.

وتابع: لا ينبغي للإنسان بحجة الصوم أن يشطب هذه المسألة من اهتماماته هذه من صميم التقوى.. كما أن من أهم ما في التقوى أن يبقى لدينا اهتمام بتقوى الله في الأمور الكبيرة جدا وأي تفريط فيها سيواجه خطرا كبيرا.

وأكد السيد القائد، أن ما يجري في غزة هو جزء من استهداف الأمة بكلها، ونحن أمة مستهدفة.. قائلا: إذا لم نكن في حالة يقظة، إذا لم نحمل راية الجهاد إذا لم نحمل الاهتمام بأمور المسلمين فهي حالة خطيرة جدا، فقد يموت الإنسان على غير الإسلام نتيجة لتفريطه في تقوى الله سبحانه وتعالى تجاه خطر الأعداء على دينه وأمته.

وأضاف: إذا استجدّت في شهر رمضان مستجدّات معينة سنواكبها إن شاء الله بما نلمس ونرجوه من توفيق الله فيما علينا أن نقوم به.

وجدد قائد الثورة، التأكيد على أن عملياتنا إن شاء الله ستستمر.. كما أن أنشطتنا ستستمر في معظمها وهناك أنشطة أساسية وضرورية ينبغي أن تستمر.. قائلا: لله وفي سبيل الله ومن صميم ديننا وإيماننا يا يمن الإيمان أن يبقى الاهتمام بالمستجدات والأحداث ضمن أولوياتنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com