أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عاجل تطورات جديدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء .

أفق نيوز |

443

أفق نيوز | أمر النائب العام القاضي ، الدكتور محمد محمد الديلمي ، بالتحقيق في واقعة مقتل وإصابة عدد من رجال الأمن ومواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء .

وكشف مصدر قضائي بمكتب النائب العام  أن النائب العام وجه رئيس نيابة استئناف البيضاء بمباشرة التحقيق في هذه الواقعة، وضبط الجناة المتورطين في هذه القضية والتصرف فيها وفقا للقانون.

وأشار المصدر إلى أن التوجيهات شددت على اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال أي مخالفات أو تجاوزات من قبل أجهزة الأمن .

وأكد أن النيابة العامة لن تتهاون في القيام بدورها في حماية المجتمع والدفاع عن الحقوق والحريات .

وكان ناطق وزارة الداخلية العميد عبد الخالق العجري،قد عن أسف الوزارة إزاء الحادث المؤلم في مدينة رداع بمحافظة البيضاء الذي سقط على إثره عدد من رجال الأمن والمواطنين.

وكشف ناطق وزارة الداخلية في بيان أن الحادثة التي وقعت في مديرية رداع بمحافظة البيضاء، حصلت نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين الذين هاجموا رجال الأمن في وقت سابق، ما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الأمن وجرح آخرين.

وأشار إلى أنه وأثناء قيام رجال الأمن بملاحقة المخربين قام بعض الأفراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية.

ولفت العميد العجري إلى أن وزارة الداخلية قامت بتشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة التي حصلت في مديرية رداع.. مبينا أن وزير الداخلية وجه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة واحالتهم للعدالة.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون في ضبط أي متجاوز من رجال الأمن أو المنتمين للمؤسسة الأمنية في أي منطقة وكل من يتجاوز القانون أو من يخل بأخلاقيات العمل الأمني والتزامات رجل الأمن.. مشيرا إلى أن وزير الداخلية وجه أيضا بتعويض أسر الضحايا والمتضررين من الحادثة.

وأشار العميد العجري، إلى أن وزير الداخلية عبر عن أسفه لما حصل في مديرية رداع، مؤكدا أن رجال الأمن لا يمكن أن يكونوا إلا حماة لأمن وسكينة الوطن والمواطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com