أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الراعي يوجه رسائل الى أهالي رداع

171

أفق نيوز | ثمن رئيس مجلس النواب ، الأخ يحيى علي الراعي، موقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن، مهدي المشاط، من حادثة رداع بالمبادرة المسؤولة في احتواء الحادث والتوجيه بإحالة الجناة إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.

وأشاد بما أولوه من اهتمام ورعاية بأسر الضحايا والمصابين وتفويت الفرصة على المتربصين باليمن أرضاً وشعبا من قوى الخارج ومرتزقة الداخل، مؤكدا أن ما حدث يعتبر تصرفًا فرديًا لا يمت لتوجه الدولة والقيادة بصلة، مشيراً إلى تجلي ذلك في خطاب السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الذي تبرأ إلى الله من هذه الأفعال القبيحة التي لا تمت إلى الدين والعرف بصلة.

ولفت رئيس مجلس النواب إلى أنه كان الأحرى بمرتزقة الداخل المتباكين على ما جرى في رداع أن يكون لهم موقف من جرائم العدوان التي هدمت المساكن على رؤوس المواطنين في العاصمة وعدد من المحافظات، وكذا التي استهدفت صالات العزاء والأفراح والأسواق إضافة إلى الجرائم التي استهدفت الجنود في منطقة العلم و القوارب في البحر وباص الأطفال في ضحيان، والكثير من الجرائم ومجازر الحرب التي ارتكبت على مدى أكثر من تسع سنوات، وهي جرائم حرب مكتملة الاركان يندى لها جبين الانسانية ولم يحركوا تجاهها ساكنا.

وتوجه رئيس مجلس النواب بالأصالة عن نفسه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء المجلس بأحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا متمنياً الشفاء للجرحى.

وفي سياق متصل، أدان رئيس مجلس النواب استمرار العدوان الهمجي الامريكي البريطاني الصهيوني على الشعب اليمني، معتبرا ذلك انتهاكا صارخا لسيادة الجمهورية اليمنية والقانون الدولي والإنساني، وآخرها شن عدة غارات مساء أمس على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى وحدة الصف الوطني لمواجهة الصلف الأمريكي البريطاني الصهيوني، مشيدًا باستمرار الخروج الجماهيري للشعب اليمني المشرف والمساند لتوجهات القيادة الثورية والسياسية في دعم قضية الشعب الفلسطيني.

وأكد أن استمرار مسلسل الاعتداءات على مقدرات الشعب اليمني لن تثني اليمن قيادة وشعبا عن دوره المساند والداعم للشعب الفلسطيني حتى انهاء العدوان والحصار المفروض عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما اشاد بموقف المجلس السياسي الأعلى الواضح والصريح والمتضمن تأديب المعتدين على كل انتهاك سافر لسيادة بلدنا، معبرا عن فخر الشعب اليمني بمواقف قيادته الثورية والسياسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com