أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أمسيات خطابية وثقافية في مديريتي جحانة وبني مطر بصنعاء إحياءً لذكرى غزوة بدر واليوم الوطني للصمود

169

أفق نيوز/ صنعاء

نُظمت في عُزلة حضر بمديرية جحانة في محافظة صنعاء أمسية خطابية وثقافية بذكرى غزوة بدر واليوم الوطني للصمود.
وفي الأمسية، أكد وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة، صالح الخولاني، أهمية إحياء الشعائر الدينية للمسلمين واستذكار المواقف التي سطرّها المسلمون في مواجهة المشركين واليهود.
وتطرق إلى تشابه وتطابق مواقف اليمنيين اليوم وهم يواجهون قوى الشر أمريكا وإسرائيل والمنافقين وتلك المواقف القديمة.
فيما أشار وكيل المحافظة، طالب دحان، إلى الاحتفاء بذكرى مرور تسعة أعوام من الصمود أمام العدوان الأمريكي ومرتزقته.. لافتا إلى صمود الشعب الذي تحرك على أساس هدى الله، ورفع راية الجهاد ضد أعداء الله من اليهود والنصارى.
من جانبه، تطرق الناشط الثقافي، الدكتور يوسف الحاضري، إلى الدروس والعِبر التي يجب استلهامها من غزوة بدر الكبرى في مواجهة مع اليهود والنصارى المتمثل اليوم بقيادة أمريكا وإسرائيل والمنافقين من الأعراب.
وأكد أن اليوم الصمود الوطني يعيد روحية الجهاد في أوساط الشعب اليمني من جديد.. مستعرضا الجرائم التي ارتكبها العدوان الغاشم على مدة تسعة أعوام.
وفي قرية حضران عُزلة الثلث بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء، نظم مكتب الصحة العامة والسكان في المديرية أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر الكبرى واليوم الوطني للصمود، وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب – عليه السلام.
وفي الأمسية، أشار مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة صنعاء، هادي عمار، إلى أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى واستشهاد الإمام علي، لما يحملانه من القيم والعِبر ومعاني الصبر والثبات، والتمسك بالجهاد في سبيل الله ومواجهة الطواغيت.
بدوره، أكد مدير مديرية بني مطر، يحيى القنوص، عظمة غزوة بدر الكبرى، التي نصر الله فيها أبناء الأمة الإسلامية بصبرهم وثباتهم وجهادهم وتمسكهم بمنهج الرسول – صلى الله عليه وآله وسلم.
واستعرض صفات وشجاعة الإمام علي -عليه السلام- والنموذج الأرقى الذي تحلى به في الصبر والثبات على الحق في مواجهة الباطل وقوى الطاغوت.
حضر الأمسية مديرا مكتب الصحة العامة والسكان، الدكتور أحمد المطري، ومكتب الإرشاد، محمد القاسمي، ونائب مدير أمن المديرية، المقدم سليم طامش.
وفي عُزلة وادي مرحب بمديرية جحانة، أُقيمت أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر واليوم الوطني للصمود؛ تواصلا للفعاليات والأمسيات الرمضانية، واغتنام شهر رمضان المبارك الكريم، للتزوّد بالطاعات.
وفي الأمسية، تطرق مدير المديرية، صالح معيض، إلى فضائل شهر رمضان، وأهميته كمحطة تربوية روحية إيمانية لتزكية النفوس، وتنظيف القلوب من الأدران.
وأفاد بأن رمضان شهر جهاد وفتوحات وانتصارات، وخير شاهد على ذلك غزوة بدر التي أُطلق عليه “يوم الفرقان”، اليوم الذي نصر الله فيه المؤمنين، وأعزهم، وأذل الكفر والطغيان.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com