أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس المشاط يحذر من تداعيات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

111

أفق نيوز|

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط أن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر تهدف لإيقاف العدوان والحصار الإسرائيلي على غزة، وأنها ستستمر حتى تحقيق هذا الهدف.

و أكد الرئيس المشاط في خطاب له مساء الثلاثاء  بمناسبة عيد الفطر المبارك، أن حركة الملاحة الدولية آمنة لجميع السفن في العالم باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، والسفن الأمريكية والبريطانية بعد عدوانها على اليمن.

 

وحذر الأمريكي والبريطاني من مغبة عدوانهم على شعبنا، وحملهم كافة المسؤولية تجاه التداعيات التي تترتب على ذلك.

 

وأشاد الرئيس المشاط بالصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني ومجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية رغم الحرب الكونية والإجرام الشنيع والحصار الخانق الذي يتعرضون له ومازالوا إلى اليوم بعد ستة أشهر من العدوان، مشيراً إلى أنهم أصحاب اليد العليا والكلمة الفصل وسيتكلل صمودهم وتضحياتهم بنصر تاريخي بعون الله تعالى.

وجدد التأكيد على ثبات موقف الجمهورية اليمنية الايماني والإنساني والأخلاقي والمبدئي على المستوى الرسمي والشعبي في نصرة الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانبه عسكرياً وبكل ما يمكن، وفي مختلف المجالات حتى يتوقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة ويرفع الحصار.

 

كما أشاد بالدور الكبير والعمليات النوعية والمباركة لجبهات الإسناد في محور الجهاد والمقاومة في لبنان والعراق وكافة أحرار الأمة، مستنكراً بشدة العدوان الإجرامي الصهيوني باستهدافه القنصلية الإيرانية في سوريا والذي يعد انتهاكاً صارخاً لسيادة سوريه وإيران.

 

وقال: “نعزي ونهنئ الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعباً بالشهداء الأبطال الذين قضوا في هذه الجريمة، مؤيدين ومؤكدين على حق الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالرد”.

 

ودعا الرئيس المشاط كافة شعوب وأحرار أمتنا الإسلامية إلى التحرك الفاعل والإسهام في نصرة الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، والخروج بالمظاهرات، والسعي للتصدي للأعداء في كل ميادين المواجهة ونشر الوعي والمقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، وترسيخ العداء لهذا الكيان وفضح مؤامراته، وطرد سفراء العدو الصهيوني.

وتقدم بالشكرِ والثناءِ للشعب اليمنيِّ العظيمِ الذي وفقه الله لهذه المواقف الشامخة وتحركه الشامل وخروجَه الواسعَ بالمسيراتِ الأسبوعيةِ والفعالياتِ المتنوعةِ التي لم تنقطعْ نُصرةً وتأييداً لفلسطينَ والتي تعبِّرُ عن الهُــوِيَّةِ الإيمانيةِ وأصالةِ الشعبِ اليمنيِّ وتفاعُلِهِ مع قضايا الأُمَّــةِ، داعياً كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ إلى استمرارِ الخروجِ الأسبوعيِّ في العاصمةِ صنعاءَ وبقيةِ المحافظاتِ؛ لما له من تأثيرٍ كبيرٍ على الأعداءِ وإفشالِ مؤامراتِهم ومخطّطاتِهم.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها البنك المركزي اليمني بصنعاء خلال الفترة الماضية والتي كان لها أثر واضح في استقرار أسعار الصرف، والتصدي للحرب الاقتصادية التي تقودها أمريكا وبريطانيا،  وبإصدار البنك المركزي اليمني بصنعاء عملة معدنية فئة 100 ريال لاستبدال العملة الورقية التالفة خدمة لشعبنا العزيز وللحد من معاناته الناتجة عن العدوان على اليمن.

 

واستنكر المواقف الخبيثة التي أطلقتها أمريكا وبريطانيا وفرنسا والتي نعتبرها تدخلاً سافراً في شؤون اليمن الداخلية، مؤكداً على أهمية ما قام به البنك المركزي في مواجهة الحرب الاقتصادية الهادفة إلى إفقار الشعب اليمني وتعميق معاناته وتدمير اقتصاده، والذي نرى آثار سياساتها تلك واقعاً مأساوياً يعيشه المواطنون في المناطق المحتلة وما صاحبه من انهيار للعملة وإضعاف قدرتها الشرائية وتجويع المواطنين نتيجة لذلك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com