أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجلة بريطانية.. جيش العدو الإسرائيلي خسر المعركة في غزة

180

أفق نيوز |

نشرت مجلة إيكونوميست البريطانية اليوم تقريراً مطولاً عن الوضع العسكري لجيش العدو الإسرائيلي في قطاع غزة بعد مرور أكثر من 6 أشهر من العدوان الغاشم على القطاع.

 

وقالت المجلة إن جيش العدو الإسرائيلي متهم بالفشل إستراتيجياً وعسكرياً وأخلاقياً في حربه على قطاع غزة، كما اعتبرت أن “إسرائيل” خسرت معركة الرأي العام العالمي.

 

وبحسب المجلة فإن جزءاً كبيراً من الانتقادات على جيش العدو الإسرائيلي يتركز حول فشله في تحقيق أهدافه خلال العدوان على غزة، إضافة إلى فشله الأكبر في منع هجمات السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

 

وأشارت المجلة إلى أن الآثار المترتبة على “إسرائيل” وجيشها عميقة، مؤكدة أن جيش العدو الإسرائيلي لم يحقق -في أحسن الأحوال- سوى نصف أهداف الحرب، حيث يزعم أنه قتل حوالي 12 ألف مسلح، وهو ما يُمثّل نحو نصف تقديرات ما قبل الحرب التي تحدثت عن 40 ألف مقاتل لحركة حماس.

 

وأوضحت المجلة أن الفشل الأول للجيش الإسرائيلي هو الإستراتيجية، حيث يقع اللوم في المقام الأول على السياسيين الإسرائيليين، وتحديداً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فيما الفشل الثاني يتمثل في الطريقة التي خاض بها جيش العدو الإسرائيلي هذه الحرب، وتحديداً المستويات العالية من الدمار وقتل المدنيين.

 

أما الفشل الثالث لهذا الجيش فهو دوره في عرقلة جهود المساعدات لسكان غزة، رغم أن الضباط ألقوا باللوم في ذلك على السياسيين بشكل أساسي.

 

وتختم إيكونوميست تقريرها بالتأكيد على أن الوضع لا يبشر بالخير، فالحرب في غزة لم تنته بعد، كما أن الخطوة التالية لإسرائيل غير واضحة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com