أفق نيوز
الخبر بلا حدود

215

أفق نيوز | أعلنت مجموعة الارتقاء يمن للتنمية الزراعية، عن توزيع أرباحها للأعوام المنصرمة للمساهمين، وافتتاح مصنع مياه ارتقاء.

وخلال حفل توزيع الأرباح الذي أقيم اليوم، بمحافظة صعدة بحضور السيد المجاهد أحمد الهادي، أكد نائب وزير الزراعة والري- نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، على أن تدشين توزيع أرباح مجموعة الارتقاء على المساهمين هو أحد ثمار ثورة الـ 21 من سبتمبر وستظل تحمل شعار “يد تحمي ويد تبني” .

ونوه إلى أهمية مثل هذه المشاريع الناجحة للإسهام في احياء الجانب التعاوني والزراعي والنشاط الاقتصادي والاستثماري لإحداث نهضة حقيقية في مختلف المجالات.

وأشار الدكتور الرباعي في الحفل الذي حضره وكلاء وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، ورئيس اللجنة الزراعية بمحافظة صعدة حسن صلاح المراني، والهيئة العامة لحماية البيئة عابد طاووس، إلى أن مشروع مجموعة الارتقاء من المشاريع الناجحة التي ستساعد على بناء الاقتصاد الوطني في ظل العدوان والحصار.. لافتا إلى أن هذا المشروع وجد أثناء العدوان ولازال وسيظل ناجحا رغم الظروف الصعبة.

وقال” إننا اليوم أمام متغيرات كبيرة ويجب أن يواكب وعينا وطموحنا ما تطمح إليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، ما يتطلب من الجميع اعتماد المنهجية القرآنية أساساً للانطلاق نحو التنمية والانطلاق في ميادين العمل “.

واعتبر الرباعي الالتزام بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المفتاح الأساسي والجوهري لاحدث تنمية حقيقية في مختلف المجالات.

وحث الجمعيات التعاونية الزراعية في مختلف المديريات والعزل إلى الاستفادة من مجموعة الارتقاء يمن للتنمية الزراعية كنموذج ناجح لمشاريع تساهمية تشاركية تساعد النهوض بالاقتصاد ومعالجة مشكلة الفقر والكثير من المعوقات التي تواجه التنمية الزراعية.

من جانبه أكد المدير العام لمجموعة الارتقاء حمزة الظفاري، أن المجموعة استطاعت على مدى ستة أعوام من تأسيسها في ظل العدوان والحصار، تحويل التحديات إلى فرص.

ولفت إلى أن الدور البارز كان للرئيس الشهيد صالح على الصماد في مساندة تنفيذ فكرة المشروع.

وذكر أن المشروع عمل على تسويق منتجات المزارعين بما يقارب من 60 مليار ريال خلال الست السنوات الماضية، وكذا دعم المزارعين بالمستلزمات الزراعية.

وأعلن عن صرف الأرباح للمساهمين بنسبة 30 بالمائة من رأس المال بمبلغ 331 مليون ريال.

وأشار الظفاري إلى أن هناك جملة من المشاريع تابعة للمجموعة قيد التنفيذ.

 

تخلل الحفل قصائد شعرية وبرع شعبي تعبر عن مشاريع مجموعة الإرتقاء وأنشطتها .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com