أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هنية: لن نقع في فخ تبادل الوظائف بين الأمريكان و(الإسرائيليين)

102

أفق نيوز |
أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ “موقف واشنطن بشأن اجتياح رفح مخادع”، وأنّ الفلسطينيين “لم يقعوا في فخ تبادل الوظائف بين الأمريكيين والإسرائيليين”.

وشدد هنية، في حديث لوكالة الأناضول التركية، على أنه إذا قرر العدو أن يذهب لرفح فإن شعبنا لن يرفع الراية البيضاء، مؤكدا أن المقاومة مستعدة للدفاع عن نفسها والتصدي للعدوان إذا قرر العدو الذهاب الى رفح.

وأوضح أنّ كيان العدو لم يوافق حتى اللحظة على وقف إطلاق النار وما تريده، هو استعادة أسراها ثم استئناف الحرب وهذا لن يكون، مضيفا أن الاحتلال واهم باعتقاده أن مجزرة تطال بيتي وأولادي يمكن أن تشكل ضغطا على قيادة الحركة لتقديم تنازلات بالمفاوضات.

وبالنسبة لقضية اليوم التالي للحرب في غزة، وما هي الجهة التي ستتولى حكم القطاع، أعاد هنية التأكيد على ضرورة أنّ تتمّ “إدارة قطاع غزة بإرادة فلسطينية”.

وأشار إلى أن حماس ليست متمسكة بالتمثيل المنفرد فنحن جزء من الشعب الفلسطيني ويمكن أن نبني حكومة وحدة وطنية وندير غزة بالشراكة.

وقال نرحب بأيّ قوة عربية أو إسلامية إذا كانت تساعد شعبنا على التحرر، لا إذا كانت توفر حماية للاحتلال، مضيفا في الوقت الذي يتوقف فيه العدوان الإسرائيلي على غزة سيسود الهدوء الجبهات الأخرى المشتعلة في المنطقة.

وشدد هنية على ضرورة أن تواصل محكمة العدل الدولية إجراءاتها لاتخاذ قرار لوقف المذبحة داخل غزة أولا ثم تقديم قادة الاحتلال “الإسرائيلي” للمحاكمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com