أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قائد القيادة المركزية الإسرائيلية سيستقيل بسبب فشله في الـ7 من أكتوبر

79

أفق نيوز | كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أنّ قائد القيادة المركزية في “جيش” العدو الصهيوني، يهودا فوكس، أبلغ رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، بأنّه سيتقاعد عن عمله بحلول شهر آب/أغسطس المقبل، وذلك بعد أن بقي في منصبه مدة 3 سنوات.

 

ونقلت الصحيفة عن مقرّبين من فوكس، قوله إنّ “يرى نفسه جزءاً من الأركان العامة التي فشلت في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وعليه أن ينهي مهمته مثل كثيرين آخرين”.

 

وفي السياق، نقل الإعلام الإسرائيلي عن مصادر في “الجيش” قولها إنّه “يُتوقَّع أن يعلن المزيد من المسؤولين الكبار فيه عن الاستقالة بعد عيد الفصح”.

 

وأضاف أنّ “موجة الاستقالات” المتوقّعة تأتي على خلفية التحقيقات بشأن الإخفاق في الـ7 من أكتوبر، بما يتيح “إجراء جولة تعيينات جديدة في الأركان العامة للجيش الإسرائيلي”.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، أهارون حاليفا، عزمه الاستقالة من منصبه، نظراً لمسؤوليته عن الإخفاق في الـ7 من أكتوبر، أمام الهجوم غير المسبوق الذي شنّته المقاومة الفلسطينية على كيان العدو.

 

وأكد حاليفا أنّ الاستخبارات تحت قيادته “لم ترقَ إلى مستوى المهمة التي أوكلت إليها”.

 

كما أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ “الاستقالة لن تكون فوريةً، ولكن يتوقع أن تحصل بعد عدة أسابيع”، مشيرةً إلى أنّه سيُطلب منه اختيار خلف له خلال هذه المدة، واستكمال تحقيقات أخرى في “أمان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com