أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة والقدس منذ بدء العدوان على غزة إلى 8425

74

أفق نيوز | ارتفعت حصيلة حملات الاعتقال التي تنفذها قوات العدو الصهيوني في الضفة الغربية والقدس بالتزامن مع بدء عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى ثمانية آلاف و 425 معتقلا.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان الفلسطينية في بيان مشترك، اليوم الإثنين أن الحصيلة تضم 280 امرأه و540 طفلا و66 صحفيا تبقى منهم رهن الاعتقال 45، فيما جرى تحويل 23 منهم إلى الاعتقال الإداري.

ووفق البيان تشمل حصيلة الاعتقال ، كل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، ومن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرج عنهم لاحقا.

وأشار إلى أنه رافق حملات الاعتقالات المستمرة، جرائم وانتهاكات متصاعدة، وعمليات تنكيل واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، والاستيلاء على المركبات والأموال ومصاغ الذهب، إلى جانب عمليات التدمير الواسعة التي طالت البنى التحتية وخصوصا في مخيمات طولكرم وجنين.

وبلغ عدد المعتقلين في سجون العدو حتى نهاية شهر مارس الماضي، أكثر من 9500، من بينهم أكثر من 3660 معتقلا إداريا، و849 صنفوا “كمقاتلين غير شرعيين” من معتقلي غزة، وهذا الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة سجون العدو الصهيوني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com