أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مصر (تقديم الساعة 60 دقيقة)

132

أفق نيوز | تعمل آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيان مجلس الوزراء المصري ، وجاء قرار عودة التوقيت الصيفي في مصر، بعدما كان ملغيا لمدة 7 سنوات، وتم إعادة إقرار تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام 2023.

فقد وافق الرئيس المصري ، الإثنين الموافق 17 أبريل 2023، على قانون يحمل رقم 24 لسنة 2023، بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي والشتوي، والذي نص على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ووفقا للقانون الذي أقرته الدولة، فيتم تطبيق هذا النظام لمدة 6 أشهر حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ووفقا لأجندة العام فيوافق آخر جمعة من شهر أبريل يوم 26 من الشهر، وهو الموعد الرسمي لبدء التوقيت الصيفي في مصر

وانتشر أيضًا تساؤل حول عدد الأيام المتبقية لعودة التوقيت الصيفي 2024، وبحسب العد التنازلي، يتبقى ساعات قليلة لتغيير الساعة في مصر ليبدأ التوقيت الصيفي 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدَّق عليه من قبل الرئيس  السيسي.

مكاسب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وأوضح مجلس الوزراء المصري أن تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي له العديد من الفوائد التي تعود على الدولة بمكاسب من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

التوقيت الصيفي في العالم

يذكر أن هناك نحو 70 دولة حول العالم تعمل بنظام التوقيت الصيفي، وذلك من أجل الحصول على ساعات نهار أطول؛ وهو ما يساهم في توفير الطاقة، حيث أن تقديم الساعة للأمام بمعدل 60 دقيقة يعني ساعة إضافية من ضوء النهار؛ ما يقلل الحاجة إلى الإضاءة الكهربائية.

ووفقًا لحساب الشهور ينتهي فصل الشتاء رسميًا في مصر، يوم الأربعاء الموافق 20 مارس، بعدها يبدأ فصل الربيع لمدة 3 أشهر، وفي يوم الخميس 20 يونيو 2024 يبدأ فصل الصيف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com