أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إصابة نصف مليون عسكري أمريكي حول العالم بأمراض الجهاز التنفسي

180

أفق نيوز |

كشفت دراسة جديدة – نشرتها صحيفة “ستار اند سترايب” الأمريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، أمس الأول – عن أبرز المخاطر الصحية التي تعرض لها قرابة نصف مليون محارب أمريكي في مختلف القواعد العسكرية المنتشرة بالعالم.

ووفقا للتقرير الذي استعرض الدراسة التي نشرتها الصحيفة، فإن “عمليات النشر المطولة في القواعد التي تحتوي على حفر حرق النفايات وضعت المحاربين القدامى الذين شاركوا في غزو العراق وأفغانستان في خطر أعلى للإصابة ببعض أمراض الجهاز التنفسي، وفقًا لبحث جديد استخدم بيانات النشر التي رفعت عنها السرية مؤخرًا”.

وتابع إن” الدراسة التي أجراها باحثون من جامعات عديدة اعتمدت على سجلات 459 ألفا و381 من قدامى المحاربين العسكريين الذين يتلقون رعاية صحية من إدارة المحاربين القدامى لتحديد الآثار الصحية للتعرض لحفر حرق النفايات”.

وقال الباحثون إن الدراسة “تعد علامة فارقة مهمة في إجراء البحوث حول النتائج الصحية المرتبطة بالتعرضات التي تحدث أثناء الخدمة العسكرية وإنه على الرغم من أن الارتباطات كانت متواضعة من حيث الحجم، إلا أن عدة ملايين من المحاربين القدامى قد يتأثرون بالنتائج لسنوات طويلة “.

وأشار التقرير إلى أن” الكثيرين في المجتمع العسكري يعتقدون أن حفر حرق النفايات كانت شائعة في عشرات المواقع القتالية في العراق وأفغانستان، وعرضت صحة الجنود للخطر، دون الإشارة حتى على تأثيراتها على سكان المناطق، لكن لفترة طويلة، نفى مسؤولو وزارة الدفاع ووزارة شؤون المحاربين القدامى أي صلة بين المرض وحفر حرق النفايات وظل الوضع قضية ساخنة في واشنطن”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com