أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فصائل المقاومة الفلسطينية تجهز على 12 عسكريا صهيونيا وتدمر آليات في عمليات نوعية بغزة

100

أفق نيوز |

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الـ 222 على التوالي، تصديها لجيش العدو الصهيوني وآلياته المتوغلة في عدة محاور بقطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني ضد المدنيين في مناطق القطاع كافة.

 

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة “حماس” في بلاغ عسكري اليوم الأربعاء مقتل 12 جنديا صهيونيا في قصف استهدفهم بجباليا شمال قطاع غزة.

 

وقالت كتائب القسام إن عناصرها فجروا عبوة شواظ في دبابة ميركافا بمخيم جباليا، واستهدفت جرافة عسكرية بقذيفة “الياسين 105” وقوة صهيونية تحصنت داخل منزل في جباليا، كما اشتبكت معها.

 

وأشارت إلى أنّ قوات العدو سحبت معداتها المدمرة بغطاء جوي بعد مقتل الجنود في جباليا، موضحةً أنّها سيطرت على طائرة مسيّرة “إسرائيلية” غرب مخيم جباليا شمالي القطاع.

 

وأفادت بأنها استهدفت جرافة عسكرية صهيونية  من نوع “دي 9” بقذيفة “الياسين 105” على مفترق الترنس بمخيم جباليا، كما أسقطت قذيفة مضادة للأفراد من طائرة مسيّرة على مجموعة جنود شرق مخيم جباليا.

 

ونشرت كتائب القسام مشاهد من التحام مجاهدي القسام مع جنود العدو وآلياته ودك تحشداته بقذائف الهاون شرق مدينة جباليا شمال قطاع غزة.

 

وفي بلاغٍ آخر أفادت كتائب القسام بقنص جندي صهيوني قرب مسجد التابعين شرق رفح جنوبي قطاع.

 

كما أكدت “القسام” قصف مستوطنة “سديروت” في غلاف غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

 

من جهتها، أكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها أوقعوا قوة صهيونية راجلة بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في شارع السكة شرق معسكر جباليا.

 

ونشرت سرايا القدس، مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها الحشودات العسكرية والآليات الصهيونية المتوغلة شرق مدينة رفح.

 

وفي إطار العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين عن تنفيذ عملية فدائية مشتركة مع كتائب القسام فجرا خلالها ناقلة جند صهيونية بعبوة لاصقة من مسافة الصفر وأوقعا طاقمها بين قتيل وجريح.

 

وفي وقتٍ سابق من اليوم أقر جيش العدو  بمقتل جندي خلال معارك في رفح جنوبي قطاع غزة، لترتفع به حصيلة قتلى العدو  إلى 621 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي، 273 منهم منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com