أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف خمس سفن في حيفا والبحر الأبيض المتوسط

172

Home

 

بالاشتراك مع المقاومة العراقية

أفق نيوز | اعلنت القوات المسلحة اليمنية،  السبت، تنفيذ عمليتين عسكريتين بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق تم خلالهما استهداف خمس سفن في ميناء حيفا والبحر الأبيض المتوسط.

 

وأعلنت القوت المسلحة اليمنية أنه وفي إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني والرد على الجرائمِ المرتكبةِ بحقِ إخوانِنا في قطاعِ غزةَ، فقد نفذت بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ العمليةُ الأولى استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ في ميناءِ حيفا منها سفينتانِ ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

 

وأضافت القوات المسلحة أن العملية العسكرية الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Shorthorn Express) في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

 

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن العمليتين حققت أهدافَهما بنجاحٍ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.

 

وجددت القوات المسلحة التأكيد على استمرارها في تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

 

 

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت امس أن القوة الصاروخية نفذت عمليةَ استهدافٍ لحاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ (آيزنهاور) شماليَّ البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ، مؤكدة أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

 

كما أعلنت القوات المسلحة أن القوات البحرية في قواتِنا المسلحةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ ( Transworld navigator ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البالستيةِ ، موضحة أن العملية أدت إلى إصابةِ السفينةِ إصابةً مباشرةً بفضلِ الله، مضيفة أن استهداف السفينة جاء لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

 

 

 

هروب حاملة الطائرات الأمريكية ” آيزنهاور”

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية مساء السبت أن حاملة الطائرات “آيزنهاور” في طريقها إلى الولايات المتحدة وستحل محلها “روزفلت” بعد انتهاء مهمتها بالمحيط الهادئ.

 

وكان موقع “USNI” التابع لمعهد البحرية الأمريكية قد قال يوم أمس، إنّ حاملة الطائرات الأميركية “يو إس إس دوايت دي آيزنهاور” تستعد لمُغادرة البحر الأحمر، بينما من المُقرر أن تتجه حاملة طائرات أخرى متمركزة حالياً في المحيط الهادئ؛ إلى الشرق الأوسط من أجل مواصلة مهمة الوجود الأميركي في المنطقة.

 

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” عن مصدر مطلع أنّ “آيزنهاور” ستغادر البحر الأحمر، وستحل مكانها الحاملة “روزفلت”.

 

وتعليقاً على ذلك، اعتبر نائب وزير الخارجية حسين العزي، أنّ سحب البارجة الأميركية “آيزنهاور” من البحر الأحمر مؤشر جيد سواءً كان للصيانة أو بشكلٍ نهائي.. مؤكدا أنّ “روزفلت” لن تكون أوفر حظاً من “آيزنهاور التي تضررت إلى حدٍ كبير”، موضحاً أنّ الحل هو إنهاء عسكرة البحر الأحمر على نحو فوري وتعديل السلوك العدواني تجاه بلدان العرب والمسلمين وفي مقدمتها اليمن.

 

وفي السياق، قال قائد القوة البحرية الأوروبية في البحر الأحمر، الأدميرال فاسيليوس غريباريس، أمس، إنّ القوة التي نشرها الاتحاد الأوروبي لحماية السفن في البحر الأحمر بحاجة إلى زيادتها بأكثر من الضعف، وذلك بسبب تصاعد الهجمات التي يشنها اليمنيون.

 

فيما تحدّثت قناة “أي بي سي نيوز” الأميركية، عن “الإرهاق” الذي يعانيه طاقم حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور”، مع مرور 9 أشهر على خوضها، إلى جانب مجموعتها الهجومية ونحو 7 آلاف بحّار، “أعنف معركة بحرية جارية منذ الحرب العالمية الثانية”.

 

وكان قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، قد كشف عن استهداف القوات البحرية اليمنية حاملة الطائرات الأميركية “آيزنهاور”، الأسبوع الجاري، للمرة الثالثة، بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المُسيّرة، ومطاردتها شمال البحر الأحمر، وأكّد في خطابه الأسبوعي، الخميس، أنّ عمليات قوات صنعاء البحرية مستمرة ضد السفن العسكرية الأميركية والبريطانية والسفن التجارية المخترقة لقرار الحظر المفروض على الكيان الصهيوني.

 

عمليات تصعيدية

 

وفي الـ16 من يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وذلكَ لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ، كما نفذ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً ثالثةً استهدفتْ سفينةَ ( Happy Condor)في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة.

 

كما استهدفت القوات المسلحة ثلاث سفن في 13 يونيو الأولى نفذتها القوةُ الصاروخيةُ في البحرِ العربيِّ استهدفت سفينةَ ( Verbena ) والثانيةُ استهدفتْ سفينةَ ( Seaguardian ) في البحرِ الأحمرِوالثالثةُ استهدفتْ سفينةَ ( Athina )في البحرِ الأحمرِ.

 

 

 

عمليات مشتركة مع المقاومة العراقية

 

 

 

ونفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقية في 12 يونيو ِ، الأولى استهدفتْ هدفاً حيوياً في مدينةِ أسدودْ بصواريخَ مجنحةٍ، والعمليةُ الأخرى استهدفتْ هدفاً مهماً في مدينةِ حيفا بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ، كما نفذت القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً في 12 يونيو استهدفتْ سفينةَ (TUTOR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ منَ الطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ الباليستيةِ

 

وفي الـ9 من يونيو الجاري نفذت القوات المسلحة عملية نوعية كرد على مجزرة العدو الإسرائيلي في النصيرات بغزة، حيث استهدفت القوات المسلحة المدمرة الحربية البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البالستية، كما نفذت القوات المسلحة عمليتين مشتركتين ضد سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة هما سفينةNorderney) ) وقد أصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى نشوب الحريق فيها، وسفينةMSC Tavvishi ) ) وذلك في البحر العربي

 

ويوم الجمعة 7 يونيو الجاري نفذت القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ مشتركتينِ في البحرِ الأحمرِ ضدَّ سفينتينِ تابعتينِ لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وهما سفينةُ (Elbella ) وسفينة (AAL GENOA ).

 

في 6 يونيو أعلنت القوات المسلحة تنفيذ عمليتينِ عسكريتينِ مشتركتينِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ ، الأولى استهدفت سفينتينِ كانتا تحملانِ معداتٍ عسكريةً فى ميناءِ حيفاء. والثانيةُ استهدفتْ سفينةً انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى ميناءِ حيفاءَ في فلسطينَ المحتلة، موضحة أن العمليتين نفذتها بعددٍ من المسيراتِ

 

في 5 يونيو أعلنت القوات المسلحة اليمنية تمكنها من استهداف ثلاث سفن، الأولى سفينةَ “Roza ” والأخرى سفينةَ” Vantage Dream ” التابعتينِ للشركاتِ التي انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة، وتم استهدافهما في البحر الأحمر، كما تم استهداف السفينة الأمريكية” Maersk Seletar” بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ شرقيَّ البحرِ العربي.

 

 

 

وفي 3 يونيو كشفت القوات الصاروخية عن صاروخ باليستي جديد أطلق عليه ” فلسطين” واستهدف الصاروخ هدفا عسكريا للعدو الصهيوني في منطقة “أم الرشراش” في فلسطين المحتلة.

 

وكانت القوات المسلحة قد تمكنت في 1 يونيو الجاري من استهداف حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة. واستهداف مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمر، كما تم استهداف السفينة( MAINA ) بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي، كما تم استهداف أيضا السفينة ( ALORAIQ ) في المحيط الهندي، والسفينة( ABLIANI ) في البحرِ الأحمرِ.

 

 

 

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com