أفق نيوز
الخبر بلا حدود

في ندوة نظمتها يمنيات ضد العدوان بصنعاء: ” العدوان على اليمن بين مجتمع دولي متواطئ وشعب يمني صامد “

184

يمانيون../

نظمت مبادرة يمنيات ضد العدوان صباح اليوم الأثنين 15-2-2016م بالعاصمة صنعاء ندوة بعنوان (العدوان على اليمن ) بين مجتمع دولي متواطئ وشعب يمني صامد ضمن فعاليات حملة أمريكا تقتل الشعب اليمني .

وخلال الندوة قدمت ورقتين الورقة الأولى بعنوان ( المجتمع الدولي ومواقفه من العدوان على اليمن ) للأستاذ عبدالله علي صبري تضمنت مقاربة أولية ناقش من خلالها خمسة محاور هي ردود الفعل الأولية حول العدوان ،و قرار مجلس الأمن محاولة لشرعنة العدوان ،وكيف انقلبت عاصفة الحزم إلى إعادة الأمل تصاعد العدوان ،والمواقف الدولية الإنسانية ،وأصداء الصحافة الغربية ،و اختتمت الورقة بتوصيات وملاحظات.

وتناولت الورقة الثانية للأستاذة هناء العلوي بعنوان (الشعب اليمني ..معاناة وصمود ) أسباب العدوان على اليمن ومراحل صمود الشعب اليمني المتعددة التي كان ابرزها ،صمود ما قبل أربعين يوماً، وصمود المجتمع وباء التكافل الاجتماعي ،وصمود المجتمع في مناهضة العدوان . وصمود المجتمع في دعم الجبهات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى توضيح صمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان وصمود الجيش واللجان الشعبية .

ومن خلال الورقتين تم تفنيد ومناقشة جميع المحاور وتشريح المواقف الدولية من العدوان على اليمن وتغطية الصحافة الغربية مؤخراً للجرائم في اليمن رغم غيابها وصمتها في بداية العدوان .

كما قدم الأساتذة أحمد القنع وعبدالرحيم الحمران وصباح الكبسي ووفية العمري والدكتوره أبتسام المتوكل وياسر الحوري عدد من المداخلات.

قدمت الندوة الأستاذة حليمة جحاف .

12742464_1049351261802929_3565200663783166129_n

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com