أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مديريات محافظة المحويت تنظم وقفات احتجاجية تنديداً باستهداف مدينة كوكبان التاريخية

184

يمانيون../
نظمت مديريات محافظة المحويت اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2016 ، وقفات احتجاجية منددة ومستنكرة بشدة استمرار جرائم العدوان السعودي- الامريكي بحق الشعب اليمني وتدمير المعالم الأثرية والتاريخية والتي كان اخرها استهدافه لمدينة كوكبان التاريخية بمديرية شبام قبل أمس الأحد.

وعبرت الوقفات الاحتجاجية التي نظمتها المجالس المحلية بالمديريات ومنظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين والمثقفين وطلاب المدارس من ابناء المحافظة ، عن الاسف العميق لإمعان العدوان الحاقد والناقم في استهداف كل مقدرات ومنجزات الوطن ومعالمه الأثريه والتاريخية واستهدافه للأبرياء من النساء والأطفال والشيوخ متجاوزاً بجرائمه الهمجية كل الاعراف والقيم والمواثيق الدولية والإنسانية.

وأكد المحتجون ان استهداف العدوان لمدينة كوكبان التاريخية يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان وخرقاً واضحاً لميثاق الأمم المتحدة بتحييد المواقع الأثرية والتاريخية النزاعات والحروب مهمات كانت تلك المبررات خصوصاً في ظل تكرار استهداف العدوان لمدينة هي من أعرق المدن الإسلامية بهدف طمس هويتها في سياق استهدافه للهوية الحضارية لليمن.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات الاحتجاجية تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان امعان العدوان السعودي الامريكي في عدوانه الناقم وصمت المجتمع الدولي على الجرائم والتجاوزات التي يرتكبها العدوان كل يوم يعد اجرام في حق الانسانية جمعاً .. ودعت البيانات كل احرار العالم للوقوف والتضامن مع اليمن والضغط على تحالف العدوان البربري الغاشم لوقف الجرائم والمجازر التي يرتكبها في حق الشعب اليمني واستهدافه المتعمد للمواقع الأثرية والتاريخية والبنية التحتية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com