أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ندوة ثقافية عن كرامة الشهداء عندالله بكلية الطب بصنعاء

171

يمانيون../
نظم ملتقى الطالب الجامعي بقاعة الشيخ جابر بكلية الطب والعلوم الصحية بصنعاء اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “كرامة الشهداء عندالله ” في إطار الإحتفال بأسبوع الشهيد.

وفي الندوة أشار عضو الجبهة الثقافية لمناهضة العدوان صالح الخولاني إلى الفضائل والكرامات العظيمة للشهداء ومنزلتهم عند الخالق تبارك وتعالى.

وقال ” إننا في هذا الصرح العلمي كلية الطب، نحتفل بأسبوع الشهيد الذي ضحى من أجل الدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره وضحى الشهداء من أجل عزة وكرامة واستقلال وسيادة الوطن والتصدي للغزاة والمرتزقة “.

وتطرق الخولاني إلى جوهر الشهادة وعظمتها والفرق بين الشهداء الذين يقاتلون من أجل الدفاع عن الأرض والعرض والشرف والعزة والكرامة وبين أولئك الذين يقاتلون من أجل حفنة من الأموال في سبيل الشيطان.

ودعا عضو الجبهة الثقافية لمناهضة العدوان إلى ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم .. مبينا أن دماء الشهداء وأسرهم وذويهم ستظل أمانة في أعناق الجميع ولابد من إحترام وتعظيم تضحياتهم .

وحث على الحفاظ على اللحمة الوطنية ونبذ ثقافة الكراهية والتعب الفكري والمذهبي والطائغي الذي يروج له تحالف العدوان وأدواته المأجورة من أجل تمزيق النسيج الإجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

فيما أشارت كلمات عضو الهيئة العليا لحزب الرشاد محمد طاهر أنعم وإبراهيم الشامي، وليلى الجرموزي عن أسر الشهداء، إلى ضرورة إحياء ذكرى أسبوع الشهيد واستلهام العبر والدروس منها في الصبر والصمود والثبات والتماسك المجتمعي لمواجهة العدوان الغاشم.

واستعرضوا القيم العظيمة والخصال الحميدة للشهداء و المنازل والدرجات العالية التي يحظى بها الشهداء عند المولى عز وجل كما قال سبحانه وتعالى ” وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ “.

وأكد المتحدثون أن الشهادة منحة عظيمة وهبها الله تعالى لعباده المؤمنين الذين يقدمون أنفسهم وأرواحهم من أجل إعلاء كلمة الدين ونصرة الحق وإزهاق الباطل والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين .

تخلل الندوة قصائد شعرية للشعراء محمد الوزير و هاشم الديلمي وإيمان العبسي وصلاح الدين الغني وأوبريت بعنوان “لبيك يا وطني “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com