أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس الثورية العليا يحذر من تدهور الأوضاع بشبوة بعد التسهيلات التي حصل عليها تنظيم القاعدة

135

صنعاء – يمانيون:

حذر الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا من تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة شبوة بعد التسهيلات التي حصل عليها تنظيم القاعدة الإرهابي واستقطابه لبعض مشائخها بالترغيب والترهيب.. لافتا إلى الدور الأمريكي والسعودي في ذلك.

وأشار رئيس اللجنة الثورية العليا في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى الاتفاقات السابقة التي حرصت اللجنة الثورية العليا على إبرامها مع مشائخ ووجاهات المحافظة لتجنيبها ويلات الصراع والإحتراب وتعرض مواطنيها تبعات الأرهاب والدمار الذي يحرص أعداء اليمن على أن يطال المحافظة وينزع عنها استقرارها وسلامها.

واكد أن للعدوان أهداف عديدة من وراء جر محافظة شبوة لمربع الإرهاب والحرب ابرزها تحويل المحافظة إلى بؤرة صراع دائم, يقضي على مواردها الاقتصادية والاستثمارية وفي مقدمتها الثروة النفطية, واستخدام المحافظة وسيلة للنيل من بقية المحافظات المجاورة وصولاً إلى مشروع نشر الخراب والدمار الذي يخدم أعداء اليمن والشعب اليمني.

ولفت رئيس اللجنة الثورية إلى أن تدهور الأوضاع الأمنية في محافظة شبوة وسيطرة القاعدة سينعكس سلباً على سلامة الملاحة البحرية على طول الساحل في بحر العرب وخليج عدن ويجعلها تحت التهديد المباشر في أي لحظة.

وناشد الحوثي العقلاء من أبناء محافظة شبوة الوقوف ضد هذه المخططات الإجرامية التي ستحول المحافظة الواعدة إلى محافظة عنف وإرهاب لا تقبل حتى أهلها وساكنيها وتحل محلهم عناصر الإرهاب والدواعش كما حصل في العراق وسوريا, وتصبح المحافظة معبراً لكل خراب ودمار يراد لهذا الوطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com